عـــاجل

تحالف النصر يطلب ايضاح حول  مسالة اطلاق سراح محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم  الاعتداء على مديرة مدرسة الشريعة ووزير التربية ويوجه بفتح تحقيق بذلك منصور المرعيد : نحتاج إلى دعم حكومي سريع لإنقاذ نينوى رفض أكبر عملية تعديل على ورقة الدولار الأميركي نصائح وحكم رجل في الثمانين من العمر قتلة رجل دين الكاظمية في قبضة العدالة مرور السليمانية تصادر الدراجات البخارية تقنية جديدة تتيح تحريك الاشياء بالايماءات قاتل محامي ذي قار في قبضة العدالة حريق في ورشة نجارة في الديوانية التوصل الى طريقة داعش في حرق المحاصيل عائلة كاملة ضحية حوادث الطرق ضبط شحنة اسلحة في واسط حريق في مول في بغداد اسلحة اسرائيلية في بغداد

بالصور… استعراض ملخص لابرز فقرات مقررات المؤتمر الصحفي الاسبوعي لرئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي بحضور مدير عام الوكالة الاستاذ رحيم العتابي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share
0

العراق الحر نيوز/بغداد

استعراض ملخص خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي لرئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي / 14 أيار2019 وبحضور مدير عام وكالة العراق الحر نيوز الاستاذ رحيم زاير العتابي

ابرز ماناقشه مجلس الوزراء:
• الحكومة تسير وفق التوقيتات المحددة ومنهاجها الحكومي، وراجعنا اليوم في مجلس الوزراء التوقيتات التي قدمناها خلال مائة يوم، والمسيرة مستمرة وثابتة وبصلابة وقوة رغم كل الصعوبات والمشاكل.
• سيطرنا على مسألة السيول بجهود كبيرة ومشتركة وتمت السيطرة على كافة السدود ومسالك المياه وارتفع خزيننا المائي وسيرتفع هذا الخزين اكثر وهذا مهم للسنوات القادمة.
• نواصل استلام محاصيل المزارعين والفلاحين، وتم تسديد المبالغ للمزارعين والفلاحين بعد فحص العيّنات، والاسلوب الذي نتبعه الآن هو شبه المباشر اي ندفع المبالغ خلال يوم او يومين اوثلاثة وهي خطوة مهمة لتطوير القطاع الزراعي.
• نتابع بشكل دقيق ومباشر تجهيز الكهرباء، وفي نهاية الشهر الحالي ننتهي من اعمال الصيانة الخاصة بالمحطات، وهناك متابعة جيدة فيما يخص تجهيز الكهرباء للمواطنين.
• تباحثنا مع سفراء المانيا وبريطانيا وفرنسا التصعيد الموجود في المنطقة ومسألة العقوبات على ايران ومحاولات التهدئة، وهناك تنسيق عالي المستوى بهذا الشأن ،وسفرنا الى المانيا وفرنسا ساعد في الوصول الى مشتركات كثيرة،وتباحثنا ايضا مع وزير الخارجية الامريكي بهذا الشأن وبحثنا مسألة حماية العراق ودرء الخطر عنه والدور الذي يمكن ان يلعبه في التهدئة والتخفيف من حدة الازمة، والعراق اليوم هو طرف اساسي في لقاءات التباحث.
• غدا ستكون لنا زيارة الى تركيا بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وستكون مضامينها عميقة وثرية، وسنبحث مع المسؤولين الاتراك الملف الامني ومسألة بعشيقة وعدم استخدام اراضي العراق للاعتداء على دولة اخرى والاوضاع في المنطقة والتصعيد الموجود وكيفية تلافيه وبناء علاقات لاتجعل منا محاور بل تجعلنا اطرافا مشاركة، وسنبحث ايضا موضوع المنافذ الحدودية والاوضاع في سنجار والملفات الاقتصادية وموضوع المياه وجميع ما يهم العراق.
• ناقشنا في مجلس الامن الوطني مسألة التقليل من اعداد الموقوفين في دوائر الاصلاح والموقوفين بشكل عام وهو امر مهم لعوائلهم ولتخفيف الكلف المادية التي تبذل في هذا الموضوع.
• نسير قدما في مسألة توطين الرواتب لان اغلب اسباب الفساد هو عدم توطين الرواتب واستخدام العملة الورقية مايسمح لكثيرمن الغش والفساد والرشوة.
• المجلس الاعلى لمكافحة الفساد ناقش موضوع مكافحة المخدرات وتهريب النفط.
• وجهنا لجنة خاصة لمتابعة وحسم موضوع المفسوخة عقودهم ومتابعة الاجراءات الخاصة بهذا الامر ، وهذا الموضوع يحظى باهتمام مجلس الوزراء ورئيس الوزراء خصوصا.
• لدينا خطط في حالات الطوارئ ان حدث تصعيد خطير بين الولايات المتحدة الامريكية وايران، ونحن نتناقش مع الطرفين و نساعد في ان لا ننزلق او نندفع في هذا الامر الى منزلق خطير لان الجميع سيدفع ثمنا كبيرا، ونبذل جهودا كبيرة للتهدئة،وهناك مؤشرات من كلا الطرفين على ان الامور ستنتهي الى خير.
• القطاع الخاص يستطيع استيعاب العاطلين ويقدم فرص عمل ان ساعدناه من خلال الاستثمارات وتوسيع البيئة الاستثمارية وتسهيلها، ونعمل على إنشاء مشاريع عملاقة وقوية من خلال الاستثمار.
• الدولة هي دولة خدمة عامة ويجب ان تكون منتجة، وبالشكل الحالي فان الدولة تكون غير منتجة ومترهلة الا اذا اعتمدنا مبدأ الاستثمار وتشجيع الزراعة والثروة الحيوانية والصناعات التحويلية، وكلها مجالات عمل لإدخال المزيد من العمالة.
• لايمكن ان نبني على شائعة او اتهام موقفا نقول فيه هذا صحيح وهذا خطأ، ومن لديه ادلة ووثائق عن حصول فساد عليه ان يقدمها الى المجلس الاعلى لمكافحة الفساد.
• يجب تسوية موضوع واردات البترودولار وعلينا حل هذا الموضوع جذريا، لذلك ذهبنا الى موازنة الاداء والمشاريع .
• الوضع الامني في العراق مستقر، واوضحنا هذا الى الطرف الامريكي وندقق المعلومات التي لدينا ،ولم نسجل تحركات جدية تشكل تهديدا لاحد، والحكومة معنية بحماية جميع من على ارض العراق، ولا يمكن ان يكون العراق منطلقا للاعتداء على احد.انتهى

تحالف النصر يطلب ايضاح حول  مسالة اطلاق سراح محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم 
الاعتداء على مديرة مدرسة الشريعة ووزير التربية ويوجه بفتح تحقيق بذلك
منصور المرعيد : نحتاج إلى دعم حكومي سريع لإنقاذ نينوى
رفض أكبر عملية تعديل على ورقة الدولار الأميركي
نصائح وحكم رجل في الثمانين من العمر
قتلة رجل دين الكاظمية في قبضة العدالة
مرور السليمانية تصادر الدراجات البخارية
تقنية جديدة تتيح تحريك الاشياء بالايماءات
قاتل محامي ذي قار في قبضة العدالة
حريق في ورشة نجارة في الديوانية
التوصل الى طريقة داعش في حرق المحاصيل
عائلة كاملة ضحية حوادث الطرق
ضبط شحنة اسلحة في واسط
حريق في مول في بغداد
اسلحة اسرائيلية في بغداد
العتابي يعزي باستشهاد م.اول احمد القاضي وكوكبة من رفاقه بكمين شمال سيناء-مصر
جرحى في اشتباكات في مصر على رؤية الهلال
مدن عراقية تتصدر ارتفاع درجات الحرارة في العالم
رسمياً.. قطر تحصل على حق استضافة مونديال الأندية
عاجل… ديوان الوقف السني يعلن يوم غدا الثلاثاء اول ايام عيد الفطر المبارك
الهجرة (4,040) الاف حصة غذائية وزعتها بين العائدين الى ديالى
تهكير صفحة رئيس الوزراء
بين الشهادة والانتحار ..عيون ترقب الحياة 



النائب المالكي يدعو المجتمع الدولي الى اتخاذ الاجراءات القانونية والدستورية بحق السعودية عقب تدخلها في الشأن العراقي وتجاوزها السيادة الوطنية
نادي اربيل يضم لاعب سوري لصفوفه قادما من نفط الوسط
كلية التربية بجامعة واسط تنظم ورشة عمل استعدادا للامتحانات
الاسرة الصحفية في واسط تنعى رحيل رئيس فرع نقابة الصحفيين في المحافظة
بيان لرئيس ديوان الوقف السني أ.د.عبد اللطيف الهميم
استشهاد واصابة ٧ نساء كحصيلة اولية لانفجار سوق مريدي بمدينة الصدر
نقابة المعلمين في المثنى تشجب الاعتداء على كادر ثانونة التآخي
برلماني من سائرون: نسعى لتكليف رئيس وزراء مستقل ليتمكن من تنفيذ برنامجه الحكومي بدون ضغوطات
العدل تنفذ حكم الاعدام بـ 36 مجرما من منفذي مجزرة ” سبايكر “في سجن الناصرية المركزي
الاحرار تنتقد إصرار الكتل على التمسك بقانون انتخابات يمثل مصالحها
ملاكات الطب العدلي تستمر بالدوام طيلة أيام العيد ولساعات متاخرة لتسهيل الاجراءات الخاصة لذوي شهداء الكرادة
محافظ الانبار يستقبل السفير الالماني ويبحث معه الملف الانساني واعادة الاستقرار للمحافظة


عراقيون وعرب واجانب في بريطانيا يتوافدون على مقر جريدة الشرق الاوسط ويعلنون استياءهم ا بدر منها
 اربيل تسجل زيادة بمعدلات جرائم سرقة السيارات
هيئة الاعلام والاتصالات تصادر اجهزة تشويش تتسبب بضعف جودة خدمات الاتصالات
الاحرار ترفض زيارة السفير الامريكي لمحافظة المثنى وتحذر من تكرارها
فريق طبي متخصص يرفع ورم بحجم 10*5 سم من قلب فتى في 24 من العمر
تابعونا على الفيس بوك