عـــاجل

منتخب أشبال العراق يخوض أول وحداته التدريبية في قطر بريطانيا تهدف الى وضع قانون جديد لقبول المهاجرين التخطيط .. سكان العراق تجاوز ٣٩ مليون نسمة السيد الصدر يدعوا الى إغلاق القواعد الأمريكية في العراق سائرون .. تاجيل حسم مرشح رئيس الوزراء الى حين عودة رئيس الجمهورية تظاهرات السيادة .. الجمعة القادمة بعد ثلاثة سنوات على عودة اللاجئين لمحافظاتهم، الأطباق المصلاوية لاتزال حاضرة في مآدِب الواسطيين زورق لصيد الأسماك يتمكن من إنقاذ جزائري بالقرب من جزر تيمور تظاهرات حاشدة لطلبة واسط تستنكر الصمت الحكومي لمطالب الجماهير الاندية الايرانية تقرر الانسحاب من بطولة اندية اسيا أستراليا ترفض توقيع اتفاقية تجارية مع بريطانيا اختتام بطولة الشهيد عبد الواحد حمد الطرفة للفرق الشعبية في قضاء الحي بمحافظة واسط العراق الحر نيوز / واسط ومضة؛ ياعراق سر خلف الحسين لكربلا كيف تحولت استراليا من ملاذ للحرية الى سجن كبير للمهاجرين غير الشرعيين السيد مقتدى الصدر يدعو الشعب العراقي الى تظاهرة مليونية لرفض تواجد القوات الامريكيةبالعراق

صحف الاربعاء تهتم بادانة نقابة الصحفيين الاعتداء على الحشد الشعبي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share
0

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء بادانة نقابة الصحفيين للاعتداء على الحشد الشعبي وتاكيد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي جهوزية القوات المسلحة للدفاع عن العراق.
صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت بالبيان الذي اصدرته النقابة وادانت فيه، بشدة الاعتداء على الحشد الشعبي، مؤكدة أنه يعد خرقا فاضحا لسيادة البلد وحرباً على الشعب العراقي، مطالبة الحكومة باتخاذ موقف حازم وتوفير منظومة دفاع جوي فاعلة للتصدي لأي عدوان.

وقالت النقابة في بيان: نتيجة للاعتداءات المتكررة التي تعرضت لها مواقع الحشد الشعبي التي نفذتها طائرات مسيرة سواء أكانت من قبل الكيان الصهيوني أو غيره, فإن نقابة الصحفيين العراقيين تعلن ان تلك الاعتداءات تعد خرقاً فاضحاً لسيادة العراق وحرباً على الشعب العراقي ومصالحه الحيوية كونها تعرض أمن العراق للخطر وتمثل اعتداء صارخا على قوات الحشد التي قدمت التضحيات الجسام من أجل تحرير المدن والأراضي العراقية من دنس العصابات الإرهابية.

وأضافت: أنها تطالب الحكومة باتخاذ موقف حازم والعمل على توفير منظومة دفاع جوي فاعلة للتصدي لأي عدوان جديد كما وتدعو الحكومة ومن أعلى مستوياتها برفع شكوى إلى مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة والقضاء الدولي للحد من تلك الانتهاكات الصارخة ومنع تكرار هذا العدوان الذي يمثل انتهاكاً للمواثيق والاتفاقات الدولية.ودعت النقابة إلى حشد كل الإمكانات السياسية والدبلوماسية والقانونية للحصول على إدانة دولية لتلك الاعتداءات غير المبررة ومنع تكرارها.

صحيفة المشرق اهتمت بتاكيد رئيس الوزراء بجهوزية القوات الامنية للدفاع عن العراق وقالت ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قدم إيجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية، مشيرا الى استعداد العراق للرد بحزم وبكافة الوسائل المتاحة على اي عدوان ينطلق من خارج او داخل العراق.

وقال بيان لمكتبه ان عبد المهدي قدم ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس، وأطلع اعضاء المجلس على نتائج التحقيقات المستمرة حول الهجمات التي تعرضت لها مخازن الأسلحة والاعتدة في عدد من المناطق، وما تبعها من اجراءات وقائية وحمائية لجميع المخازن، وشرح التوجهات الاستراتيجية والخطط في التعامل مع المستجدات المحتملة.

كما شرح عبد المهدي الجهوزية العالية للقوات المسلحة للدفاع عن العراق ومواطنيه ومؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، مؤكدا: استعداد العراق للرد بحزم وبكافة الوسائل المتاحة على اي عدوان ينطلق من خارج او داخل العراق.

وتطرق عبد المهدي بحسب البيان، الى الحراك الدبلوماسي القائم والحثيث مع كافة دول الجوار والدول العربية والإقليمية والصديقة والمجتمع الدولي وعلى أعلى المستويات لشرح موقف العراق وحشد التأييد الإقليمي والدولي للتضامن معه ومع موقفه العادل وسياسته الداعمة للسلام والاستقرار.

وجدد مجلس الوزراء «دعمه الكامل لموقف القائد العام للقوات المسلحة ورؤيته الواضحة في ادارة الأزمة والاطمئنان لقدرات شعبنا وقواتنا المسلحة وللتطور الكبير في مكانة العراق في محيطه العربي والاقليمي والدولي، والاستمرار بسياسة العراق الواضحة في رفض التصعيد وسياسة المحاور واستخدام أراضيه للاعتداء على الآخرين».

وقال الخبير الاقتصادي باسم انطوان انه (لابد من متابعة الاوضاع ودمج التصريحات السياسية والمواقف المتصاعدة التي يحاولون من خلالها وضع العراق بموقف محرج وفرض معركة لاستنزاف موارده وطاقاته وابنائه)، .

واضاف ان (اقتصاد العراق ريعي ويعتمد على تصدير النفط في ظل الاسعار المتأرجة نتيجة التزام منظمة اوبك بتصدير كميات محددة بعد توقف تصدير النفط الايراني)، مبينا ان (الانكماش العالمي بالنمو ولاسيما في الولايات المتحدة لا يبشر بخير وهذا يؤثر على انخفاض النفط واذا لم نستطيع تحويل اقتصادنا الى انتاجي سياحي وزراعي سيشكل هذا الامر قلقا للاقتصاد العراقي)، مضيفا ان (العراق امامه خطة خمسية وموازنة واسعة ومنهاج وزاري لغرض النهوض بالقطاعات سواء في عمليات البناء والاعمار وخلق فرص عمل وهذه تحديات اصبحت موضع صراع القوى السياسية)، .

واكد انه (لا وجود لشخوص لتنفيذ البرنامج الحكومي برغم التقدم البسيط في بعض المجالات التي ليس بمستوى الحاجات)، لافتا الى ان (العراق بحاجة الى ثورة كبيرة في المجال الاقتصادي وحث الوزارات على تنفيذ البرنامج المعد للتخلص من ازمة تذبذب اسعار النفط).

منتخب أشبال العراق يخوض أول وحداته التدريبية في قطر
بريطانيا تهدف الى وضع قانون جديد لقبول المهاجرين
التخطيط .. سكان العراق تجاوز ٣٩ مليون نسمة
السيد الصدر يدعوا الى إغلاق القواعد الأمريكية في العراق
سائرون .. تاجيل حسم مرشح رئيس الوزراء الى حين عودة رئيس الجمهورية
تظاهرات السيادة .. الجمعة القادمة
بعد ثلاثة سنوات على عودة اللاجئين لمحافظاتهم، الأطباق المصلاوية لاتزال حاضرة في مآدِب الواسطيين
زورق لصيد الأسماك يتمكن من إنقاذ جزائري بالقرب من جزر تيمور
تظاهرات حاشدة لطلبة واسط تستنكر الصمت الحكومي لمطالب الجماهير
الاندية الايرانية تقرر الانسحاب من بطولة اندية اسيا
أستراليا ترفض توقيع اتفاقية تجارية مع بريطانيا
اختتام بطولة الشهيد عبد الواحد حمد الطرفة للفرق الشعبية في قضاء الحي بمحافظة واسط العراق الحر نيوز / واسط
ومضة؛ ياعراق سر خلف الحسين لكربلا
كيف تحولت استراليا من ملاذ للحرية الى سجن كبير للمهاجرين غير الشرعيين
السيد مقتدى الصدر يدعو الشعب العراقي الى تظاهرة مليونية لرفض تواجد القوات الامريكيةبالعراق
نقابة الصحفيين العراقيين تدين جريمة إغتيال مراسل ومصور قناة دجلة الفضائية
استراليا تستمر بتطبيق نظام استقبال المهاجرين حسب النقاط
لجنة وزارية تعيد النظر بنفقات وايرادات موازنة عام ٢٠٢٠
الصدر يهدد باتخاذ خطوات حازمة بحق امريكا ويحذر الامريكان بتصرف اخر
نداء من خادم الشعب مقتدى الصدر الى النواب بتوحدهم ونبذ فرقتهم
بغداد تتصدر زيادة أنتاج التمور في 2016
الامم المتحدة تصدر بيان حول تقرير يروي تفاصيل شهادات أيزيديين ناجين من فظائع داعش في العراق
 جنيف/بغداد، 18 آب 2016-
عاجل : حكومة واسط تفتح هور المصندك في ناحية شيخ سعد
إعلان… فرص تعاون
ثلاث مدن عراقية، الاعلى بكميات الامطار بالعالم خلال 24 ساعة الماضية، ضمن جدول يضم 15 مدينة لدول العالم
النزاهة: السجن 4 سنوات بحق مدير حسابات الهلال الأحمر العراقي
وزارة الـنـقـل تعلن عن سعيها لتفعيل الـعـمـل بنظام الـعـبـور (الـتـرانـزيـت) بـهـدف جــذب الـبـواخ
قوات الحدود الاسترالية تضبط زورق ينقل /20/ لاجئا سريلانكي
رئيس مجلس محافظه بابل يشرف على عمليات الجهد البلدي .
فريق عمل ترميم ضريح الامام الحسين (ع) يكشف بمعجزتين عن وجود جسده الشريف تحت قبته
مكتب السيستاني : لاعلاقة لنا بأي قناة على التليغرام
انتخاب الحلبوسي رئيسا لمجلس النواب بحصوله على ١٦٩ صوتا
برشلونه يقسو على ليفربول بثلاثية ويضع قدما في النهائي
عاجل ..
خلية الاعلام الحربي 
قطعات ع تحرير نينوى لمش ٧١ فق١٥تحرر قربة الزاوية في المحور
وزارة التربية تقرر اعتماد معدل السعي السنوي مناصفة مع الامتحان النهائي لمرحلة السادس الابتدائي
اعتقال قيادي بارز لداعش في الرطبة
فرض حضر التجوال في البصرة
عبد المهدي يختتم زيارته للكويت ويعود الى بغداد
ايوب اديشو يقدم شكوى لدى لجنة التراخيص على نادي اربيل
الشرطة النهرية تعثر على جثة طفل اختطف قبل ايام في البصرة
تابعونا على الفيس بوك