عـــاجل

الصدر يعلن عن نهاية corona بعد ثلاثين دقيقة يوميّات في زمن الكورونا ( 2 ) شعلة الصدرين تلبي نداء التبرع بالدم شروع نحو 160 فرقة طبية بالمسح الميداني لكشف عن المصابين بكورونا بعموم واسط ادوية سامراء تطرح مستحضرات علاج كورونا المعاونية الجهادية لسرايا السلام توزع المواد الغذائية على الجالية العربية بسبب كورونا، العمالة المهاجرة في اميركا وأستراليا تواجه ظروف قاسية مصدر امني يكشف اصوات انفجارات في بغداد وفد سرايا السلام يحضر مجلس عزاء الشهيد ايمن العابدي رسالة مهمة الى رئيس لجنة خلية الأزمة الحكومية لا “تكسروا ” حظر التجوال قصتي معه انتهت بـ “الچيلات “ سرايا السلام تفتتح معامل لأنتاج الكمامات الصحية الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط رئيس خلية ازمة واسط يطالب ١٠ ملايين لتجهيز اجهزة ومعدات تمديد فترة الترشح لاستضافة كاس اسيا

صحف الاربعاء تهتم بادانة نقابة الصحفيين الاعتداء على الحشد الشعبي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share
0

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء بادانة نقابة الصحفيين للاعتداء على الحشد الشعبي وتاكيد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي جهوزية القوات المسلحة للدفاع عن العراق.
صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت بالبيان الذي اصدرته النقابة وادانت فيه، بشدة الاعتداء على الحشد الشعبي، مؤكدة أنه يعد خرقا فاضحا لسيادة البلد وحرباً على الشعب العراقي، مطالبة الحكومة باتخاذ موقف حازم وتوفير منظومة دفاع جوي فاعلة للتصدي لأي عدوان.

وقالت النقابة في بيان: نتيجة للاعتداءات المتكررة التي تعرضت لها مواقع الحشد الشعبي التي نفذتها طائرات مسيرة سواء أكانت من قبل الكيان الصهيوني أو غيره, فإن نقابة الصحفيين العراقيين تعلن ان تلك الاعتداءات تعد خرقاً فاضحاً لسيادة العراق وحرباً على الشعب العراقي ومصالحه الحيوية كونها تعرض أمن العراق للخطر وتمثل اعتداء صارخا على قوات الحشد التي قدمت التضحيات الجسام من أجل تحرير المدن والأراضي العراقية من دنس العصابات الإرهابية.

وأضافت: أنها تطالب الحكومة باتخاذ موقف حازم والعمل على توفير منظومة دفاع جوي فاعلة للتصدي لأي عدوان جديد كما وتدعو الحكومة ومن أعلى مستوياتها برفع شكوى إلى مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة والقضاء الدولي للحد من تلك الانتهاكات الصارخة ومنع تكرار هذا العدوان الذي يمثل انتهاكاً للمواثيق والاتفاقات الدولية.ودعت النقابة إلى حشد كل الإمكانات السياسية والدبلوماسية والقانونية للحصول على إدانة دولية لتلك الاعتداءات غير المبررة ومنع تكرارها.

صحيفة المشرق اهتمت بتاكيد رئيس الوزراء بجهوزية القوات الامنية للدفاع عن العراق وقالت ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قدم إيجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية، مشيرا الى استعداد العراق للرد بحزم وبكافة الوسائل المتاحة على اي عدوان ينطلق من خارج او داخل العراق.

وقال بيان لمكتبه ان عبد المهدي قدم ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس، وأطلع اعضاء المجلس على نتائج التحقيقات المستمرة حول الهجمات التي تعرضت لها مخازن الأسلحة والاعتدة في عدد من المناطق، وما تبعها من اجراءات وقائية وحمائية لجميع المخازن، وشرح التوجهات الاستراتيجية والخطط في التعامل مع المستجدات المحتملة.

كما شرح عبد المهدي الجهوزية العالية للقوات المسلحة للدفاع عن العراق ومواطنيه ومؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، مؤكدا: استعداد العراق للرد بحزم وبكافة الوسائل المتاحة على اي عدوان ينطلق من خارج او داخل العراق.

وتطرق عبد المهدي بحسب البيان، الى الحراك الدبلوماسي القائم والحثيث مع كافة دول الجوار والدول العربية والإقليمية والصديقة والمجتمع الدولي وعلى أعلى المستويات لشرح موقف العراق وحشد التأييد الإقليمي والدولي للتضامن معه ومع موقفه العادل وسياسته الداعمة للسلام والاستقرار.

وجدد مجلس الوزراء «دعمه الكامل لموقف القائد العام للقوات المسلحة ورؤيته الواضحة في ادارة الأزمة والاطمئنان لقدرات شعبنا وقواتنا المسلحة وللتطور الكبير في مكانة العراق في محيطه العربي والاقليمي والدولي، والاستمرار بسياسة العراق الواضحة في رفض التصعيد وسياسة المحاور واستخدام أراضيه للاعتداء على الآخرين».

وقال الخبير الاقتصادي باسم انطوان انه (لابد من متابعة الاوضاع ودمج التصريحات السياسية والمواقف المتصاعدة التي يحاولون من خلالها وضع العراق بموقف محرج وفرض معركة لاستنزاف موارده وطاقاته وابنائه)، .

واضاف ان (اقتصاد العراق ريعي ويعتمد على تصدير النفط في ظل الاسعار المتأرجة نتيجة التزام منظمة اوبك بتصدير كميات محددة بعد توقف تصدير النفط الايراني)، مبينا ان (الانكماش العالمي بالنمو ولاسيما في الولايات المتحدة لا يبشر بخير وهذا يؤثر على انخفاض النفط واذا لم نستطيع تحويل اقتصادنا الى انتاجي سياحي وزراعي سيشكل هذا الامر قلقا للاقتصاد العراقي)، مضيفا ان (العراق امامه خطة خمسية وموازنة واسعة ومنهاج وزاري لغرض النهوض بالقطاعات سواء في عمليات البناء والاعمار وخلق فرص عمل وهذه تحديات اصبحت موضع صراع القوى السياسية)، .

واكد انه (لا وجود لشخوص لتنفيذ البرنامج الحكومي برغم التقدم البسيط في بعض المجالات التي ليس بمستوى الحاجات)، لافتا الى ان (العراق بحاجة الى ثورة كبيرة في المجال الاقتصادي وحث الوزارات على تنفيذ البرنامج المعد للتخلص من ازمة تذبذب اسعار النفط).

الصدر يعلن عن نهاية corona بعد ثلاثين دقيقة
يوميّات في زمن الكورونا ( 2 )
شعلة الصدرين تلبي نداء التبرع بالدم
شروع نحو 160 فرقة طبية بالمسح الميداني لكشف عن المصابين بكورونا بعموم واسط
ادوية سامراء تطرح مستحضرات علاج كورونا
المعاونية الجهادية لسرايا السلام توزع المواد الغذائية على الجالية العربية
بسبب كورونا، العمالة المهاجرة في اميركا وأستراليا تواجه ظروف قاسية
مصدر امني يكشف اصوات انفجارات في بغداد
وفد سرايا السلام يحضر مجلس عزاء الشهيد ايمن العابدي
رسالة مهمة الى رئيس لجنة خلية الأزمة الحكومية
لا “تكسروا ” حظر التجوال قصتي معه انتهت بـ “الچيلات “
سرايا السلام تفتتح معامل لأنتاج الكمامات الصحية
الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط
رئيس خلية ازمة واسط يطالب ١٠ ملايين لتجهيز اجهزة ومعدات
تمديد فترة الترشح لاستضافة كاس اسيا
ترامب يتوعد وايران تحذر
سرايا السلام تلبي دعوة السكك والحديد
الصدر يطلق رسالة صوتيةيعدها رسالة السماء الرابعة للعالم بعد حلول وباء كورونا
مدينة الصدر تلبي نداء التبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا
الشباب العراقي ينظم حملة طوعية لتعقيم شوارع بمدينة قم الايرانية
وزارة التربية تلغي امتحان مادة الاسلامية للصف السادس الاعدادي وتصدر جدول جديد
التعليم العالي تحدد يوم الاثنين 3 تشرين الاول موعدا لبدء العام الدراسي الجديد
مجلس الوزراء يناقش مسالة منح اجازة لمدة خمسة سنوات لبعض الموظفين
الحمامي : موافقة مجلس الوزراء يخولنا توقيع ملحق عقد كاسر الامواج وتخفيض حصة وزارة المالية من موارد شركة الموانئ العراقية
دولة القانون: خميس الخنجر مشروع اقليمي لتغيير المعادلة في العراق
الصيادي : يصف رئاسة مجلس الوزراء بـ”مسلوبة الارادة”
نقابة الصحفيين العراقيين تدين جريمة إغتيال مراسل ومصور قناة دجلة الفضائية
محافظ واسط وممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي يستعرضان خطة خدمة الزائرين والنهوض بواقع المحافظة 
الشركة العامة للمنتوجات الغذائية تطرح انتاجها الجديد من الحليب المعقم المطعم بالكاكاو
مسقط تعيد فتح سفارتها في بغداد
انفجار في الكرادة وسط بغداد
الخارجية العراقية ترد على تصريحات كردية تصف موظفي سفارة العراق في القاهرة بالشيفونيين
شرطة النجدة تلقى القبض على أشخاص يطلقون النار والتسبب لترويع المواطنين ببغداد
الجيش السوري : بعد ٤ اعوام من القتال يسيطر على داريا بالكامل بعد اتفاق بخروج الارهابين منها
المازني يلتقي وزير الداخلية في مقر الوزارة ويبحث معه الوضع الأمني للبصرة
مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 175 نائبا
كاريكاتير …………..
حالة الطقس ليوم غد الأحد
عاجل …تحرير حي الكرامة الشمالي في الموصل
مفارز مكافحة إجرام بغداد تلقي القبض على عصابة بسرقة اموال
تابعونا على الفيس بوك