عـــاجل

الحياة خدعة خطيب جمعة الكوت يؤكد باتباع الاسس القيمة للصوم والرجوع لله للخلاص من البلاءات خطيب جمعة الكوت يحذر من خطط دول الاستكبار الرامية لاشاعة حالات الانفلات والخراب بالعراق رفع الشبهات عن ” مقتدى الصدر”  تظاهرات السيادة .. الجمعة القادمة ومضة؛ ياعراق سر خلف الحسين لكربلا موظفو الاجر اليومي في واسط يوجهون استغاثة لاتخاذ موقف مساند لصرف رواتبهم المتاخرة ََمحافظة ا٥٥خاص  قرأءة تحليلية لتغريدةالصدر الاخيرة عن جيل البوبجي المتمرد .. نتحدث سفراء آل الصدر يشرعون بخطى  متسارعة لتطبيق شعار( الحوزة والمجتمع لا ينفصلان) كروبات الفساد المرجع الديني الشيخ محمد مهدي الخالصي (دام ظله): قمة مكة قمة في الحقارة والنذالة لتدنيس المقدسات واعلان الحرب على الاسلام والتقرّب من الكيان الصهيوني الغاصب رئيس مجلس ادارة وكالة العراق الحر نيوز الزميل رحيم العتابي يهنئ الزميله ((الصباح)) بمناسبة ايقادها الشمعة السادسة عشر العراقيون..وسيكولوجيا الأعتذار و الخلاف مع الآخر مداخلة هيفاء الأمين مثالا

صحف الاربعاء تهتم بادانة نقابة الصحفيين الاعتداء على الحشد الشعبي

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء بادانة نقابة الصحفيين للاعتداء على الحشد الشعبي وتاكيد رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي جهوزية القوات المسلحة للدفاع عن العراق.
صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين اهتمت بالبيان الذي اصدرته النقابة وادانت فيه، بشدة الاعتداء على الحشد الشعبي، مؤكدة أنه يعد خرقا فاضحا لسيادة البلد وحرباً على الشعب العراقي، مطالبة الحكومة باتخاذ موقف حازم وتوفير منظومة دفاع جوي فاعلة للتصدي لأي عدوان.

وقالت النقابة في بيان: نتيجة للاعتداءات المتكررة التي تعرضت لها مواقع الحشد الشعبي التي نفذتها طائرات مسيرة سواء أكانت من قبل الكيان الصهيوني أو غيره, فإن نقابة الصحفيين العراقيين تعلن ان تلك الاعتداءات تعد خرقاً فاضحاً لسيادة العراق وحرباً على الشعب العراقي ومصالحه الحيوية كونها تعرض أمن العراق للخطر وتمثل اعتداء صارخا على قوات الحشد التي قدمت التضحيات الجسام من أجل تحرير المدن والأراضي العراقية من دنس العصابات الإرهابية.

وأضافت: أنها تطالب الحكومة باتخاذ موقف حازم والعمل على توفير منظومة دفاع جوي فاعلة للتصدي لأي عدوان جديد كما وتدعو الحكومة ومن أعلى مستوياتها برفع شكوى إلى مجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة والقضاء الدولي للحد من تلك الانتهاكات الصارخة ومنع تكرار هذا العدوان الذي يمثل انتهاكاً للمواثيق والاتفاقات الدولية.ودعت النقابة إلى حشد كل الإمكانات السياسية والدبلوماسية والقانونية للحصول على إدانة دولية لتلك الاعتداءات غير المبررة ومنع تكرارها.

صحيفة المشرق اهتمت بتاكيد رئيس الوزراء بجهوزية القوات الامنية للدفاع عن العراق وقالت ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قدم إيجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية، مشيرا الى استعداد العراق للرد بحزم وبكافة الوسائل المتاحة على اي عدوان ينطلق من خارج او داخل العراق.

وقال بيان لمكتبه ان عبد المهدي قدم ايجازا عن آخر التطورات السياسية والأمنية في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت امس، وأطلع اعضاء المجلس على نتائج التحقيقات المستمرة حول الهجمات التي تعرضت لها مخازن الأسلحة والاعتدة في عدد من المناطق، وما تبعها من اجراءات وقائية وحمائية لجميع المخازن، وشرح التوجهات الاستراتيجية والخطط في التعامل مع المستجدات المحتملة.

كما شرح عبد المهدي الجهوزية العالية للقوات المسلحة للدفاع عن العراق ومواطنيه ومؤسسات الدولة والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، مؤكدا: استعداد العراق للرد بحزم وبكافة الوسائل المتاحة على اي عدوان ينطلق من خارج او داخل العراق.

وتطرق عبد المهدي بحسب البيان، الى الحراك الدبلوماسي القائم والحثيث مع كافة دول الجوار والدول العربية والإقليمية والصديقة والمجتمع الدولي وعلى أعلى المستويات لشرح موقف العراق وحشد التأييد الإقليمي والدولي للتضامن معه ومع موقفه العادل وسياسته الداعمة للسلام والاستقرار.

وجدد مجلس الوزراء «دعمه الكامل لموقف القائد العام للقوات المسلحة ورؤيته الواضحة في ادارة الأزمة والاطمئنان لقدرات شعبنا وقواتنا المسلحة وللتطور الكبير في مكانة العراق في محيطه العربي والاقليمي والدولي، والاستمرار بسياسة العراق الواضحة في رفض التصعيد وسياسة المحاور واستخدام أراضيه للاعتداء على الآخرين».

وقال الخبير الاقتصادي باسم انطوان انه (لابد من متابعة الاوضاع ودمج التصريحات السياسية والمواقف المتصاعدة التي يحاولون من خلالها وضع العراق بموقف محرج وفرض معركة لاستنزاف موارده وطاقاته وابنائه)، .

واضاف ان (اقتصاد العراق ريعي ويعتمد على تصدير النفط في ظل الاسعار المتأرجة نتيجة التزام منظمة اوبك بتصدير كميات محددة بعد توقف تصدير النفط الايراني)، مبينا ان (الانكماش العالمي بالنمو ولاسيما في الولايات المتحدة لا يبشر بخير وهذا يؤثر على انخفاض النفط واذا لم نستطيع تحويل اقتصادنا الى انتاجي سياحي وزراعي سيشكل هذا الامر قلقا للاقتصاد العراقي)، مضيفا ان (العراق امامه خطة خمسية وموازنة واسعة ومنهاج وزاري لغرض النهوض بالقطاعات سواء في عمليات البناء والاعمار وخلق فرص عمل وهذه تحديات اصبحت موضع صراع القوى السياسية)، .

واكد انه (لا وجود لشخوص لتنفيذ البرنامج الحكومي برغم التقدم البسيط في بعض المجالات التي ليس بمستوى الحاجات)، لافتا الى ان (العراق بحاجة الى ثورة كبيرة في المجال الاقتصادي وحث الوزارات على تنفيذ البرنامج المعد للتخلص من ازمة تذبذب اسعار النفط).

رسالة عرفان من مواطن إلى قائد نبيل
ضبط (12)حاوية بإجازة استثمار منتهية في منفذ ميناء أم قصر
وزارة الخارجية المصرية تدين التدخل التركي بالعراق
الصحة العالمية تبدي قلقها من إرتفاع عدد الاصابات والوفيات في خمسة دول من ضمنها العراق
أب يحرق ابنائه الاربعة بسبب خلاف مع زوجته
أسباب رحيل أرثر ميلو عن برشلونة
السيسي يوضح سبب مقولة: “هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه”
عاجل .. اغتيال معاون مدير شرطة الحي في واسط
الصحة: سنعرض مقترحاً على اللجنة العليا للصحة والسلامة بشأن حظر التجوال
الاتحاد الدولي يعلن انضمام اللاعب لؤي العاني الى اسود الرافدين
عاجل .. وزارة التربية تعلن جدول امتحانات السادس اعدادي
الامم المتحدة تشرف على نقل لاجئين من مراكز الاحتجاز الأسترالية إلى أمريكا
الكاظمي يستقبل وفداً من الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق
عاجل .. اعتماد درجة نصف السنة نجاح لطلبة الثالث متوسط
تشكيل خمسة غرف عمليات في واسط لادارة ازمة كورونا
صدور الاوامر الرسمية بايقاف ازدواج الرواتب لمحتجزي رفحاء
النائب علي غركان الدلفي يطالب رئيس مجلس بانقاذ حياة أكثر من نصف مليون طالب وطالبة
مصرف الرافدين يحذر من صفحات تدعي شمول الموظفين بالسلف
ليوث الرافدين في المجموعة الثانية لكأس شباب اسيا
استراليا تجدد دعمها لصندوق الامم المتحدة للسكان في العراق
المكصوصي: تلتقي بوزير التجارة والحكومة المحلية في واسط
الجبوري يحمل شخصية بمكتب العبادي مسؤولية الفساد في المنافذ الحدودية
النائب علي غركان الدلفي يطالب رئيس مجلس بانقاذ حياة أكثر من نصف مليون طالب وطالبة
الصدريفتح بابه امام زعماء الكتل للتحاور دون التنازل عن الثوابت
محكمةالقضاء الاداري تعتبر انتخاب محمد المياحي محافظا لواسط دستوريا وقانونيا
موت اللعين بيريز يترك فضائح عراقيين اكراد يقيمون العزاء له
الخارجية الإيرانية : تدين مزاعم امريكا بشان اغلاق قنصليتها
رئيس مجلس النواب يصل إلى واشنطن ويلتقي وزير الدفاع الأميركي
عــاجــل٠٠٠يصوت على جملة من القرارات الهامةَ
مجلس واسط يبحث مع مدير كهرباء الوسط عملية اشراك القطاع الخاص في ادارة ملفات الطاقة الكهربائية
القبض على شخص قام بعدة سرقات في الرميثة
جماهير واسط تحتشد مضربة عن الطعام في 27 مسجد و حسينية للمطالبة بالاصلاح
صحة الرصافة تسجيل (102) حالة إصابة في (الصجم )بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك 
حملة المداهمات تصل الى المحاكم التركية
نقابة الاطباء في واسط تعلن عن فقدان طبيب وشقيه خلال ذهبهم لتقدديم الدعم للحشد الشعبي
الاتصالات تعلن اصلاح العطل المتسبب بضعف خدمة الانترنت وتكشف مصدره
عضو مجلس واسط وصفي البدري: نحن جادين لاجل تذليل المعوقات التي تواجه القطاع التربوي والارتقاء به
اتحاد المدربين العرب يكرم رئيس مجلس محافظة ذي قار
مجلس النجف يقيل المحافظ
تابعونا على الفيس بوك