عـــاجل

خلية الإعلام الامني : عمليات استباقية لملاحقة فلول داعش الجمارك ترد على نائب اتهمها بهدر المال العام المنافذ الحدودية: أعتقال مسافر ايراني بحوزته ترياك في زرباطية توجيهات السيد الوكيل الاقدم وبأشراف ومتابعة السيد مدير الجنسية العام اللواء هيثم فاضل الغرباوي … دائرة احوال المنصور أهالينا الكرام المراجعين على البطاقة الوطنية في بناية دائرة أحوال الكرخ من الساعة (( ٣ الثالثة ظهراً الى الساعة ٨ مساءاً )) وأبتداءاً من يوم غد الأحد الموافق ٢٠١٩/٦/٢٣ . مجلس مكافحة الفساد يشدد على ضرورة الاسراع بإنهاء ملفات تدقيق عقارات الدولة اعتقال ميشيل بلاتيني بسبب “تهم فساد” مفتشيةالداخلية تضبط منتسباً في فوج طوارئ بغداد الخامس متلبساً بابتزاز اصحاب(الجنابر)بالمال  القاء  القبض على متهم مطلوب بتهم النشرفي المثنى تحالف النصر يطلب ايضاح حول  مسالة اطلاق سراح محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم  الاعتداء على مديرة مدرسة الشريعة ووزير التربية ويوجه بفتح تحقيق بذلك منصور المرعيد : نحتاج إلى دعم حكومي سريع لإنقاذ نينوى رفض أكبر عملية تعديل على ورقة الدولار الأميركي نصائح وحكم رجل في الثمانين من العمر قتلة رجل دين الكاظمية في قبضة العدالة

ماتناولته صحف الثلاثاء- اخبار العراق

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share
0

صحف الثلاثاء تهتم بتاكيد العبادي ان العراق سيكون مثالا مشعا في المنطقة وصرف رواتب الاقليم بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء العشرين من اذار بتاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان العراق سيكون مثالا مشعا في المنطقة وصرف رواتب الاقليم. صحيفة المشرق اهتمت بدعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى بذل كل الجهود لتعزيز النصر وتحقيق الامن والاستقرار وايجاد قاعدة صحيحة وأجواء مناسبة للإعمار وتحسين الخدمات والاستثمار،. وقالت ان دعوات العبادي الهادفة الى تحقيق نصر اقتصادي، جاءت خلال لقائه وفدا رفيع المستوى من البنك الدولي، حيث جرى بحث التعاون المميز بين البنك الدولي والحكومة العراقية، وبالأخص دعم مشروع الاسكان وتفعيل نتائج مؤتمر الكويت لاعمار العراق. وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء بأن “العبادي استقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط غانم حافظ والوفد المرافق له”، حيث أعرب العبادي “عن تقديره لثقة البنك الدولي بالحكومة العراقية وترحيبه بالوفد الذي يزور العراق في ظل التحول من مرحلة كسر داعش الى إعادة الاعمار في المناطق المحررة وجميع المحافظات”. وأكـد رئيس الوزراء، “ضرورة التركيز على هدف توفير فرص العـمل للشباب العراقي واصلاح النـظام المصرفي”، مشيرا الى أن “ما حصل في الكويت هو تظاهـرة عـالمـية للتعـبـير عـن الثـقة بالعـراق”، معربا عن تـفـاؤلـه بــأن “الـعـراق سـيـكون مـثـالا مــشعا فـي المـنطقة”. من جهته، أعرب نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط غانم حافظ عن «اعتزازه بالشراكة مع العراق، مؤكدا ثقة البنك الدولي والمجتمع الدولي بالحكومة العراقية واعجابه بسياساتها الاقتصادية التي ستؤدي الى المزيد من النمو الاقتصادي». من جانب آخر، شدد العبادي خلال ترؤسه اجتماع الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات، على ضرورة تركيز الجهود لتعزيز النصر وتحقيق الامن والاستقرار وايجاد قاعدة صحيحة واجواء مناسبة للإعمار وتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل للشباب والخريجين عبر تشجيع الاستثمارات وجلب الشركات ودعم القطاع الخاص الذي يعد شريكا فاعلا في الاقتصاد العراقي». وبشان صرف رواتب اقليم كردستان اعلنت وزارة المالية الاتحادية، أمس الاثنين، إطلاق رواتب جميع موظفي اقليم كردستان بضمنهم البيشمركة مع التأكيد على استمرار التدقيق لضمان وصول الرواتب الى مستحقيها. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ان وزارة المالية الاتحادية أكدت إطلاق رواتب جميع موظفي اقليم كردستان بضمنهم البيشمركة. وكانت وزارة المالية في اقليم كردستان أكدت امس الاثنين، وصول رواتب الموظفين من الحكومة الاتحادية، مشيرة إلى أنه سيتم صرف هذه الرواتب. وأوضحت الوزارة أن “محافظ البنك المركزي العراقي وجه رسالة إلى وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان نصت على تحويل مبلغ 317.540.465 مليار دينار منها مبلغ 281.724.634 مليار دينار لموظفي إقليم كردستان عدا وزارة البيشمركة، ومبلغ 35.815.831 مليار دينار لوزارة البيشمركة”. وأضافت أن “إقليم كردستان يحتاج إلى 590 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين بنظام الادخار”.مؤكدة أن “المبلغ المحول من الحكومة الاتحادية سلم الاثنين إلى وزارة المالية في حكومة الإقليم”. واجتمع محافظ البنك المركزي، علي العلاق، الأسبوع الماضي، مع وزير المالية في حكومة إقليم كردستان ومسؤولين في الوزارة لمناقشة صرف رواتب موظفي وزارتي الصحة والتربية في الإقليم قبل أعياد نوروز.

وعن جلسات البرلمان قالت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين انه وبعد ان ارجأ عضو هيئة الرئاسة همام حمودي جلسة مجلس النواب الاسبوع الماضي الى اشعار اخر لعدم حصول النصاب القانوني فيها, تشكك الاوساط النيابية بقدرة البرلمان على لملمة صفوف النواب وحشدهم لعقد جلسة جديدة مقبلة يتم فيها التصويت على تشريعات القوانين المهمة بعد تحقق النصاب. الصحيفة نقلت عن مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو,قوله ان عدم اكتمال النصاب القانوني سيمنع عقد اي جلسة خلال شهر نيسان المقبل .

واوضح ان ” انشغال النواب بالتحضير والتحشيد للحملات والدعاية الانتخابية المبكرة حال دون حضورهم جلسات البرلمان التي كان مقررا فيها تمرير تشريعات لقوانين مهمة “, مبينا ان ” هيئة رئاسة البرلمان وجهت الكتل والنواب جميعا لالزامهم بحضورالجلسات واكمال النصاب القانوني مع تشديد العقوبات والغرامات المالية بحق المتغيبين./انتهى

خلية الإعلام الامني : عمليات استباقية لملاحقة فلول داعش
الجمارك ترد على نائب اتهمها بهدر المال العام
المنافذ الحدودية: أعتقال مسافر ايراني بحوزته ترياك في زرباطية
توجيهات السيد الوكيل الاقدم وبأشراف ومتابعة السيد مدير الجنسية العام اللواء هيثم فاضل الغرباوي … دائرة احوال المنصور أهالينا الكرام المراجعين على البطاقة الوطنية في بناية دائرة أحوال الكرخ من الساعة (( ٣ الثالثة ظهراً الى الساعة ٨ مساءاً )) وأبتداءاً من يوم غد الأحد الموافق ٢٠١٩/٦/٢٣ .
مجلس مكافحة الفساد يشدد على ضرورة الاسراع بإنهاء ملفات تدقيق عقارات الدولة
اعتقال ميشيل بلاتيني بسبب “تهم فساد”
مفتشيةالداخلية تضبط منتسباً في فوج طوارئ بغداد الخامس متلبساً بابتزاز اصحاب(الجنابر)بالمال
 القاء  القبض على متهم مطلوب بتهم النشرفي المثنى
تحالف النصر يطلب ايضاح حول  مسالة اطلاق سراح محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم 
الاعتداء على مديرة مدرسة الشريعة ووزير التربية ويوجه بفتح تحقيق بذلك
منصور المرعيد : نحتاج إلى دعم حكومي سريع لإنقاذ نينوى
رفض أكبر عملية تعديل على ورقة الدولار الأميركي
نصائح وحكم رجل في الثمانين من العمر
قتلة رجل دين الكاظمية في قبضة العدالة
مرور السليمانية تصادر الدراجات البخارية
تقنية جديدة تتيح تحريك الاشياء بالايماءات
قاتل محامي ذي قار في قبضة العدالة
حريق في ورشة نجارة في الديوانية
التوصل الى طريقة داعش في حرق المحاصيل
عمليات بغداد: اعتقال متهمين بجرائم السرقة والتهديد والتسليب بينهم أجانب
مفارز مكافحة الاجرام في شرطة كربلاء المقدسة تلقي القبض على عصابة سرقة وسطو مسلح
التربية : البدء بترويج الاعتراضات على نتائج الامتحانات وتستمر لمدة 15 يوما
نادي الزعيم في واسط يفوز ببطولة فرنسا لكرة القدم ( الفئاة العمرية )
مصر : إلغاء دعم التموين لمن تجاوزت دخولهم 1500 جنيه في مصر
محافظ واسط : اعلنا موخرا عن وجود فرص هامة للاستثمار بضمنها انشاء مصفى نفطي ومطار مدني ومعامل ومستشفيات
عاجل …إستبعاد كركوك ونينوى من انتخابات المحافظات
محافظ واسط وممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي يستعرضان خطة خدمة الزائرين والنهوض بواقع المحافظة 
سرايا السلام تُسلّم منطقة جنوب غرب الاسحاقي
كردستان تستثني معبر حاج عمران من الاغلاق في يوم الاقتراع
قوة من البيشمركة تقتحم محطة تقوية البث الخاصة بشبكة الإعلام العراقي شمال غرب كركوك
شرطة واسط تلقي القبض على /٤٦/متهم ومخالف للقانون وفق مواد قانونية مختلفة
انخفاض سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية
علي عبد الله صالح يتهم السعودية بنشر “الكوليرا” في اليمن
عاجل….السيد الصدر يوجه بالتوجه للاعتصام امام الخضراء ولا دخولها اليوم
كاريكاتير …………..
المحكمة المركزية: السجن مدى الحياة لمدان بتفجير أودى بحياة احد أعضاء مجلس الحكم
مدير ناحية شيخ سعد : معبر الشهابي سيفتتح قريبا وسيشهد استقبال الوافدين الايرانيين لاداء الزيارة الاربعنية المقبلة
حملة لجباية الديون ورفع التجاوزات عن المنظومة الكهربائية في واسط
اسايش اربيل تعلن عن اعتقال أحد منفذي الهجوم على قناة رووداو
تابعونا على الفيس بوك