عـــاجل

معسكر للحشد الشعبي يتعرض لقصف جوي مجهول الهجرة تعلن عودة اكثر من 1300 نازح الى الموصل وأطراف نينوى الثلاثاء موعد قرعة بطولة كاس العراق للدور ٣٢ اختتام سلسلة من الدورات التمريضية في هيئة الحشد الشعبي تكريم المخرج جاسم محمد مخرج تشابية واقعة الطف المؤتمر الفني لمباراة الشرطة والكويت الكويتي الذي عقد في فندق البارون في محافظة كربلاء نجاة رئيس الوزراء العراقي وجميع اعضاء الوفد المرافق له إعتقال تجّار مخدرات وضبط أكثر من (1850) حبه مخدره في بابل : اليوم .. المؤتمر الصحفي لإياب كاس محمد السادس #رئاسة_الجمهورية: ملتزمون بواجبنا الدستوري بإصدار المراسيم المتعلقة المحكومين صحة البصرة عن تنفيذ فرق الرقابة الصحية من خلال جولات صباحية و مسائية في المحال والأسواق وزير الزراعة يلتقي مع عدد من الفنانين لدورهم في تعضيد الاعلام الزراعي شرطة ديالى تنفذ عملية امنية في ناحية مندلي لملاحقة فلول داعش الارهابية شرق المحافظة أكاد يتوج بطلا لأندية العراق السلوية للسيدات العراق يحتفظ بلقب دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية

سفراء آل الصدر يشرعون بخطى  متسارعة لتطبيق شعار( الحوزة والمجتمع لا ينفصلان)

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :
Share
0

تقرير :رحيم زاير العتابي

انطلقت نخب طلبة الحوزة العلمية الناطقة في مختلف مناطق العراق
  بخطى واثقة ومتسارعة لاجل تنفيذ وتطبيق  مبادرة  (سفراء آل الصدر) التي اطلقت تحت شعار
(الحوزة والمجتمع لاينفصلان ) والتي جاءت كخطوة حقيقية من اجل ردم الهوّة والفجوة التي حصلت في مفاصل وجوانب المجتمع باثر التخبط الحاصل في عمل الجوانب السياسية وغيرها والتي القت بضلالها ومساؤها على عموم العراقيين ،ما ادت الى الابتعاد وخلق الازمات والفرقة ونهايتها فقدان الثقة بين القيادة ممثلة بالحوزة العلمية والقواعد الجماهيرية مما جعل طلبة العلم يتداعون لنصرة حوزتهم والمبادرة بحملة نبيلة للتوعية والتثقيف والرشد العقائدي والاجتماعي .

حيث اطلقت الجلسات التوعوية والندوات الحوارية لزيادة اللحمة والتعاون ونبذ الفرقة والعودة  الى الله، وحسن التعامل والتحلي بالإيمان واشاعة روح التسامح .

وذكر الشيخ محمد العبودي انه ،  وانطلاقا من وصية الشهيد السعيد السيد محمد الصدر “قدس سره” التي اشار خلالها الى انه “لا ينبغي على الحوزة أن تكف نشاطها عن المجتمع” وامتدادا لتلك الوصية وتجسيدا لتوجهات سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (دامت توفيقاته )، باهمية ممارسة طلبة الحوزة الناطقة ورجالها دورهم الريادي بالنزول الى الواقع المجتمعي  عبر حملة (سفراء آل الصدر الكرام ) التي تهدف الى خلق قاعدة جماهيرية تعي الامور وتكون متضامنة لمحاربة الفاسدين والمشككين والمرجفين.

وأضاف العبودي: إن المرحلة تستوجب بذل مجهود ممن لديهم  القدرة على العطاء لاجل الحفاظ والدفاع عن الدين والمذهب والمنهج الحق والاسهام بخلق مستقبل لاجيال بلدنا .
واشار العبودي الى ،ضرورة انتهاز   الفرصة الأخيرة التي منحها القائد لشعبه ومحبيه وأنصاره لاخذ دورهم والاستفادة من الإرشاد  التوعية والارتباط بالحوزةوالقيادة لاجل استمرارية اللقاء وعدم الانقطاع عنهم .

وبدوده الشيخ ميثم العقيلي اكد  في معرض حديثه مع نخبة من الخط الصدري في واسط، ان تاريخنا المعاصر شهد الحركة العظيمة للسيدين الصدرين العظيمين ومن ثم الحركة الاصلاحية لسماحة السيد القائد مقتدى الصدر اعزه الله التي تعد امتداد واستمرار وما بذله من مجهود استثنائي لاجل انجاح الحركة من خلال رجال الحوزة الناطقة وذلك من خلال تبنيها على حملة سفراء ال الصدر التي ستسعى جاهدة  لاكمال مشوار الحفاظ على الرسالة العقائدية والاجتماعية والادارية .

واشار الشيخ العقيلي الى ان، التقصير في تطبيق الاصلاح والخدمة لايزيدنا الا اصرارا وعزيمة و المضي بالمشروع الاصلاحي بالعقيدة والقلوب العامرة ولابد من اجتياز هذا الاختبار  والسعي للتصدي لمحاولات النيل من الحركة العقائدية  التي يسعى المغرضو ن عبر بث  التفرقة بين الحوزة والقاعدة  ومحاولات اشاعة وتفشي مظاهر الانحراف والتشويه والتسقيط لهذا الخط المبارك .

ومواكبة لذلك فقد توالت وفود (سفراء ال الصدر) ممثلة برجال الدين في مكتب السيد الصدر بالقدوم الى المحافظات المختلفة ومنها  بغداد والنجف وكربلاء وبابل والمثنى والديوانية وواسط وذي قار والبصرة وديالى وسامراء وميسان وغيرها ،معبرة بفيض ارتباطها الحقيقي بنهج الولي الطاهر وبقيادة المصلح العراقي سماحة السيد القائد مقتدى الصدر وولاءها وعزمها على تخطي المحن والتداعيات التي خلفتها الازمات.
.
حيث قدمت الوفود العديد من الملاحظات والنصائح والتوصيات المطلوب السير وفقها  وكذلك الاستماع الى اهم المشاكل والامور والمطالب التي تعيق مشاريع الاصلاح والخدمة واهم القضايات التي تسهم بانجاح.

يشار الى ان ، طلبة الحوزة العلمية قد توزعوا في مجهودهم ليصلوا ويتواصلوا بشكل يومي لاجل اتمام المهام دون كلل لادامة نجاح المشروع الاصلاحي الذي اطلق منذ نحو عدة اعوام من قبل زعيم الخط الصدري سماحة السيد مقتدى الصدر .انتهى

معسكر للحشد الشعبي يتعرض لقصف جوي مجهول
الهجرة تعلن عودة اكثر من 1300 نازح الى الموصل وأطراف نينوى
الثلاثاء موعد قرعة بطولة كاس العراق للدور ٣٢
اختتام سلسلة من الدورات التمريضية في هيئة الحشد الشعبي
تكريم المخرج جاسم محمد مخرج تشابية واقعة الطف
المؤتمر الفني لمباراة الشرطة والكويت الكويتي الذي عقد في فندق البارون في محافظة كربلاء
نجاة رئيس الوزراء العراقي وجميع اعضاء الوفد المرافق له
إعتقال تجّار مخدرات وضبط أكثر من (1850) حبه مخدره في بابل :
اليوم .. المؤتمر الصحفي لإياب كاس محمد السادس
#رئاسة_الجمهورية: ملتزمون بواجبنا الدستوري بإصدار المراسيم المتعلقة المحكومين
صحة البصرة عن تنفيذ فرق الرقابة الصحية من خلال جولات صباحية و مسائية في المحال والأسواق
وزير الزراعة يلتقي مع عدد من الفنانين لدورهم في تعضيد الاعلام الزراعي
شرطة ديالى تنفذ عملية امنية في ناحية مندلي لملاحقة فلول داعش الارهابية شرق المحافظة
أكاد يتوج بطلا لأندية العراق السلوية للسيدات
العراق يحتفظ بلقب دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية
بابل القبض على 30 مطلوباً للقضاء
الكيان الصهيوني يحكم في العراق
بالصور.. ما خلفه تفجير مدخل كربلاء
“فيفا” يطالب إيران بالسماح للنساء بالدخول لملاعب كرة القدم
مصدر امني يكشف عن تفاصيل تفجير كربلاء
اهالي القرنة يناشدون السلطات الأمنية بالتدخل لوقف الخطف والابتزار في مناطقهم
واسط : افتتاح مستشفى الهلال الاحمر الاهلي في الكوت قريبا فرصة لتقديم خدمات صحية الفضل لابناء المحافظة
طهران: نقل الارهابيين الى افغانستان بعد هزيمتهم في العراق وسوريا تهديد للمنطقة
بوتين للعبادي هاتفياً: ندعم تحرير الموصل وسيادة العراق
محافظ بغداد يدعو الى محاسبة المرور العامة عن 12 الف حادث مروري
الصدر مغردا: كلا للتصويت السري وكلا للوجوه القديمة
قتل مسؤول المقاتلين الأجانب “بداعش” الارهابي في غارة على تلعفر
اناملي كتبت ..عن شخصيتي
داعش ينسحب من ناحية الشورة جنوبي الموصل
واسط : تشكيل لجان في تربية المحافظة وبدورها تعلن الحاجة لنحو(787) درجة وظيفية
عضو مجلس واسط منتظر النعماني يؤكد بالتوصل الى مراحل متقدمة في التعاون بين السلطات المحلية والتنسيقيات سعياَ لتحسين عمل المؤسسات
ايران تغلق منفذ الشلامجة
التربية : البدء بترويج الاعتراضات على نتائج الامتحانات وتستمر لمدة 15 يوما
البصرة تحصل على جهاز كشف الوثائق المزورة من استراليا
السفير الايراني يهنئ ‘برهم صالح’ بانتخابه رئيسا للعراق 
مجهولين مسلحين يسرقون رواتب معلمين لمدارس كردية في الطوز خورماتو
العراق في المرتبة 112 عالميا والخامس عربيا ضمن قائمة افضل الدول ديمقراطية
بالصور.. القوات العراقية تتجول وسط الفلوجة
مصرف الرافدين يعلن عن منح قرض بناء للمواطنين
إيران تدين تفجيرات الاثنين الادامي في العراق
تابعونا على الفيس بوك