الامانه العامه لمجلس الوزراء تفتتح سبعة مدارس في ميسان

2018-09-29
69

العراق الحر نيوز /ميسان

افتتح معاون الامين العام لمجلس الوزراء السيد رحمن عيسى حسن و بحضور محافظ ميسان السيد علي دواي لازم سبعة مدارس في قضاء الكحلاء و ناحية المشرح جنوب محافظة ميسان.
واشار معاون الامين العام الى ان الامانة العامة لمجلس الوزراء و تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المرقم 220 لسنة 2016 تبنت اكمال مشروع بناء 130 مدرسة في عدد من المحافظات الجنوبية بعد توقف دام لتسعة سنوات مضت، لافتا الى ان الامانة العامة لمجلس الوزراء تعاقدت مع عدد من الشركات المحلية لانجاز 89 منها وبمدة انجاز لاتتجاوز ثمانية عشر شهرا، بطريقة البناء الجاهز.
واضاف حسن ان افتتاح المدارس المذكورة ياتي ضمن المرحلة الاولى لانجاز المتبقية منها تباعا،حيث سيتم اكمال اعمال الانشاء ل 22 مدرسة مماثلة خلال المدة المحددة في عدد من الاقضية والنواحي ياتي ذلك تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد وسعي الحكومة الى تخفيف النقص الحاصل في الابنية المدرسية، سيما في المناطق النائية.

من جهته اكد دواي على اهمية دعم القطاع التربوي ومنحه الاولوية باعتباره احد اهم القطاعات ، وتحديدا فقرة انشاء المدارس والحاجة الماسة لها لوجود الكثير من الاحتياجات المهمة لهذا القطاع الحيوي منها فك الاختناقات والازدواج في المدارس والخدمات التربوية والتعلمية في ابعد نقطة في محافظة ميسان ،مثمنا كافة الجهود التي بذلتها الامانة العامة لمجلس الوزراء والتعاون بين محافظة ميسان والجهات المعنية في اعادة العمل لانجاز هذا المشروع ومعالجة مشكلات التعاقد والتمويل والامور الفنية والادارية والقانونية.
ودعا معاون الامين العام ومحافظ ميسان مديرية تربية المحافظة الى الاسراع بتجهيز المدارس بالمستلزمات والمعدات المدرسية اللازمة للمباشرة باستقبال الطلبة خلال الموسم الدراسي الحالي.
يشار الى ان معاون الامين العام سيفتتح خلال اليومين المقبلين عددا من المدارس المماثلة في محافظتي البصرة وذي قار.انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان