البابا فرنسيس موجهاً رسالته الى العراقيين:لا يمكن خذل الشعب لمرة ثانية

2021-03-04
94

 

العراق الحر نيوز/احسان العتابي

يستعد العراق غداً الجمعة، ولاول مرة في تاريخه لاستقبال الحبر الاعظم البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، وستجرى مراسيم استقبال ضيف العراق الكبير في مطار بغداد الدولي وفي قصر بغداد بحضور الرئاسات الثلاث وفق جدول الزيارة المعلن، وتشمل الزيارة التي تستمر ثلاثة ايام زيارة النجف ومدينة اور الاثرية في الناصرية مكان ولادة ابي الانبياء ابراهيم الخليل (ع)، وكذلك الكنائس بمحافظة نينوى.

البابا فرنسيس،اكد يوم امس،انه ذاهب إلى العراق، لانه “لا يمكن خذل الناس مرة ثانية”، داعياً عقب تعليمه الاسبوعي، المؤمنين إلى الصلاة من اجل زيارته الرسولية إلى العراق.

ونقل موقع “فاتيكان نيوز” الرسمي، وتابعته”وكالة العراق الحر نيوز”(4 اذار 2021)، عن البابا قوله: انه“سيتوجه يوم الجمعة إلى العراق في حج لثلاثة ايام”،مؤكداً انه “كان يرغب منذ فترة في لقاء شعب العراق الذي عانى كثيراً، ولقاء الكنيسة في ارض ابراهيم”.

وتابع انه “سيقوم ومع قادة دينيين اخرين بخطوة اخرى الى الامام نحو الاخوة بين المؤمنين”.
وطلب قداسته من المؤمنين “مرافقة هذه الزيارة الرسولية بالصلاة كي تتم بافضل شكل وتاتي بالثمار المرجوة”، وقال:ان”الشعب العراقي ينتظرنا، وكان ينتظر القديس يوحنا بولس الثاني الذي منع من التوجه إلى هناك”.

وختم البابا فرنسيس: “لا يمكن خذل الشعب لمرة ثانية، فلنصل كي تتم هذه الزيارة بشكل جيد”، في اشارة الى منع بابا الفاتيكان الراحل يوحنا بولس الثاني من زيارة العراق سنة 2000 من قبل رئيس النظام السابق”.

إلى ذلك اكد الكاردينال بييترو بارولين امين سر دولة حاضرة الفاتيكان،ان”البابا فرنسيس سيحمل إلى العراق، الرجاء والحوار وإعادة البناء”، مبيناً ان”البابا يريد ان يطلق رسالة نحو المستقبل”


 

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان