خطيب جمعة الكوفة يدعو التدريسيين الى استخدام اسلوب لين في طريقة شرح المواد الدراسية

2018-09-28
153

العراق الحر نيوز / النجف الاشرف

دعا امام وخطيب جمعة مسجد الكوفة المعظم في النجف الاشرف السيد مهند الموسوي، الطبقة التدريسية من المدرسين والمعلمين، ‏ باللين في مهمة تدريس الطلبة لاسيما مع قرب العام الدراسي الجديد .

وقال الموسوي انه”قد ينظر البعض إلى التدريس باعتبارها مهنة او مصدراً للرزق وبالاخص لما يتمتع  به المدرس من راتب مناسب، ‏ويحضى ايضا بإجازة سنوية مريحة، في حين تقع عليه خطورة مسؤولية البناء التربوي والتعليمي للطلبة .

وحث الموسوي المعلمين على ان ،يكونوا ليّنين في التعامل مع الطلبة من خلال طريقة شرح المواد التدريسية لهم ، وبما لا تورّث الكراهية لتلك المواد  ،لافتا الى إن، الكثير من العلماء و النابغين في مختلف حقول المعرفة ‏قد تحدثوا عن الدور الهام في انشدادهم وانجذابهم نحو المواد التي نبغوا وتفوقوا فيها ،مشيرا الى انه ،سمع عن معاناة الطلبة من اتباع المعلمين لاساليب  وعروض تولد الكراهية للمواد اادراسية “.

 

واكد انه ،تقع على المعلمين والمدرسين مسؤولية الارشاد التربوي اضافة الى مهامهم التعليمية ،اذ من هذا المنطلق اتت تسمية وزارة التربية والتعليم لدى عددا من الدول حيث تم تقديم اسم التربية على التعليم لدوره الهام .

واضاف الموسوي , انه من هنا نجد في عصرنا الحالي هناك حاجة ملّحة لتربية الأبناء وتهذيب نفوسهم وتشذيب سلوكهم وضبط انفعالاتهم فلابد للمعلم من التحلي بالرفق والرحمة والعطف امام تصرفات بعض الطلبة، لاسيما وسط تعرض القيم الدينية والاجتماعية للاهتزاز، نتيجة الانفتاح ‏الإعلامي والثقافي الذي اخذ يبث ويروج لانماط وسلوك جديدة في الحياة ،وبما يسهم في التحرّيض على الانحلال التسيب والميوعة التي ستعصف بجيل الشباب وتسهم بخلق الازمات والمشاكل الواقعية والمفتعلة للمجتمع “.

وطالب خطيب جمفة الكوفة المعلمين بـ “عدم الانفعال الحاد مع الطلاب واللجوء الى معاقبتهم بروح التشفي والانتقام كون هذه المعاملة محرمة وخاطئة وتوّرث حالة نفسية مريضة ومعقدة بما ينم عن نوازع سيئة “.انتهى

التصنيفات : آراء حرة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان