مسيرة غاضبة في البصرة احتجاجا على منح خور عبد الله للكويت

2017-01-31
181

وكالة العراق الحر نيوز / البصرة / محمد العيداني

نظم الآلاف من اهالي محافظة البصرة، عصر اليوم الثلاثاء، مسيرة احتجاجية حاشدة ضد منح خور عبد الله للكويت، انطلقت من الكورنيش وتحديدا من قرب تمثال السياب وصولاً الى مقر ديوان المحافظة وسط البصرة.

وقال الناشط المدني واحد منظمي التظاهرة نائل الزاملي ” لــ ”  وكالة العراق الحر نيوز , إن اهالي البصرة اعربوا عن احتجاجهم لمنح خور عبد الله للكويت، ويطالبون الحكومة المركزية باتخاذ الاجراءات اللازمة للحيلولة دون منح الخور للكويت او التفريط بأي ارض عراقية، مهددين بالتصعيد السلمي لتحقيق مطالبهم.

منوها الى ان مواطني البصرة يرفضون  اتفاقية منح خور عبد الله للكويت واصفا تلك الاتفاقية التي قامت بها الحكومة السابقة “بالمشبوهة” مشيرا الى ان تلك الاتفاقية من شأنها ان تهدد مستقبل العراق ولن يقبلها الشعب.

من جهته اوضح الناشط كاظم السهلاني للعراق الحر نيوز, ان العراق حاليا غير ملزم باتفاقية سابقة فرضت على النظام السابق ابان عام 1991 لأنها كانت تعاقب نظام وليس شعب مشددا على ان هناك سياسيين فرطوا بحقوق العراق ومنحوا خور عبد الله للكويت مقابل الاموال حسب قوله، مردفا ان هناك امكانية لتعديل الاتفاقية او الغاءها.

فيما أعرب المشاركون بالمسيرة ايضاً عن رفضهم لضم خور عبد الله للكويت مستنكرين في ذات الوقت الاتفاقية برمتها.

وطالبت مؤسسة البحريين العراقية المشاركة في المسيرة، في بيان، بإعادة النظر في الاتفاقية وبخلاف ذلك سوف تتخذ خيارات لم تفصح عن طبيعتها في حال عدم وضع الحلول القانونية وإرجاع حق العراق البحري.

وأكد المحتجون أنهم “سيستمرون بالتظاهر السلمي لحين الغاء اتفاقية خور عبد الله”.انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان