هيئة الاعلام والاتصالات تصادر اجهزة تشويش تتسبب بضعف جودة خدمات الاتصالات

2019-03-15
231

العراق الحر نيوز/ وسام اللامي

صادرت هيئة الاعلام والاتصالات اجهزة تشويش تتسببت بضعف جودة خدمات الاتصالات و لمخالفتها الضوابط القانونية والشروط الفنية اجرت هيئة الاعلام والاتصالات جولات فحص على الطيف الترددي وكشفت عن وجود اجهزة تشويش وتقوية اشارة منصوبة في عدد من المكاتب التجارية والدوائر دون اخذ موافقات الهيئة بذلك مما ادى الى التشويش على شبكات الهاتف النقل وتسبب بحصول خلل في جودة خدمات الاتصالات.

الفريق الفني المتخصص بادارة ومتابعة الطيف الترددي في العراق التابع الى الهيئة يرافقه جهاز الامن الوطني ووكالات الاستخبارات وشركات الاتصالات والمؤسسات الاعلامية تمكن وباستخدام اجهزة متطورة من تحديد اجهزة تشويش وتقوية شبكة منصبة دون اخذ موافقة وخلافا للضوابط والشروط الفنية الموضوعة من قبل هيئة الاعلام والاتصالات باعتبارها الجهة الحصرية المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في العراق.

وقام الفريق الفني والاجهزة الامنية بمصادرة تلك الاجهزة، والزام الجهات التي نصبت اجهزة التشويش بتوقيع تعهدات بمراجعة الهيئة لتسوية المخالفة قانونيا وفنيا والتعهد بعدم نصب مثل هكذا اجهزة مستقبلا الا بموافقة الهيئة.

يذكر ان هيئة الاعلام والاتصالات كانت قد وجهت تحذير الى الجهات التي نصبت اجهزة تشويش او تقوية الشبكة دون اخذ الموافقات القانونية والفنية الى اطفاء تلك الاجهزة ومراجعة الهيئة لاخذ الموافقات القانونية والفنية. انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان