وزير الداخلية: افتتاح مطارات كردستان أمام الرحلات الدولية رسميا

2018-03-15
237

وكالة العراق الحر نيوز/اربيل/بهير وحيد

أكدت وسائل إعلام كردية، ا إعادة افتتاح مطارات كردستان بشكل رسمي أمام الرحلات الدولية، وذلك بالتزامن مع زيارة وزير الداخلية قاسم الأعرجي إلى أربيل. وذكرت تلك الوسائل، في تقرير لها، اليوم (14 آذار 2018)، انه بعد فرض حظر على الرحلات الجوية في مطارات إقليم كردستان، والذي جاء كرد فعل على إجراء الاستفتاء، أعيد اليوم رسمياً فتح هذه المطارات، حيث أعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي، عن إعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية امام الرحلات الدولية.

وقال الاعرجي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير داخلية اقليم كردستان كريم سنجاري، إنه “تم إعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية امام الرحلات الدولية، مؤكدا على التزام الجميع بالدستور وحل جميع المشاكل بين بغداد وأربيل. كما اعتبر وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري، أن فتح مطاري أربيل والسليمانية خطوة جيدة بإتجاه حل المشاكل بين بغداد وأربيل وفق الدستور، مؤكدا على ضرورة حل المشاكل بين الجانبين عبر الحوار والتفاهم.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، استقبل ظهر اليوم، وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، والوفد المرافق له، حيث جرى خلال اللقاء بحث أحدث تطورات الحوار بين أربيل وبغداد وقرار إعادة فتح مطارات إقليم كردستان، وأعرب الجانبان عن أملهما في أن تؤدي هذه الخطوة إلى إعادة بناء الثقة، وأن تتبعها خطوات أخرى كصرف رواتب الموظفين وحل المشاكل. كما أكد الجانبان على وجود إرادة حقيقية للحل وعلى أهمية الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي. وبحث الجانبان أيضا، الأوضاع الأمنية في العراق وإقليم كردستان والتهديدات الإرهابية، حيث أكدا على تعزيز التعاون والتنسيق الأمني وتبادل المعلومات والعمل المشترك بين وزارتي الداخلية في إقليم كردستان والعراق، وبين الأجهزة المعنية في الجانبين لمواجهة الإرهاب والتهديدات الإرهابية.انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان