وقفة إحتجاج لموظفي تربية البصرة

2017-01-19
177

وكالة العراق الحر نيوز / البصرة / محمد العيداني

إستنكارا للتجاوزات المتكررة على الملاكات والمؤسسات التربوية في محافظة البصرة وعموم محافظات العراق نفذ موظفو المديرية العامة لتربية البصرة وقفة أحتجاجية في مقر ديوان المديرية صباح يوم الخميس بحضور الأستاذ غالي علي عضو مجلس محافظة البصرة والدكتور عبدالحسين سلمان عبدالحسن مدير عام تربية البصرة وعدد من المسؤولين في المديرية.

وفي بداية الوقفة قرأ المحتجون سورة الفاتحة ترحما على روح الأستاذ مصطفى العطواني معاون مدير ثانوية الهوير المسائية في قضاء المدينة الذي تعرض الى خطف وإغتيال على يد مجهولين بعد الأستيلاء على سيارته.

وقد عبر موظفو المديرية عن إستنكارهم الشديد للأعتداءات معتبرين أن التربويين خط أحمر مطالبين السلطتين التشريعية والتنفيذية بأخذ دورهما بحزم كبير .

وهذا والقى السيد المدير العام كلمة بالمناسبة وضح فيها أهمية الحفاظ على أمن المؤسسات التربوية مؤكدا سعي الوزارة وبالتنسيق مع الجهات العليا لأعادة الهيبة للتعليم والضرب بيد من حديد على المتجاوزين .

وأوصى سيادته الجميع ومن خلالهم الى جميع فئات المجتمع بضرورة نقل ثقافة نبذ العنف والأبتعاد عن الأساءة وخصوصا للمؤسسات التربوية وبعكسه سيؤدي هذا الأمر الى نتائج كارثية .

كما أوصى السيد المدير العام جميع أدارات مدارس المحافظة بضرورة إستغلال مراسيم رفع العلم وإجتماعات مجالس الآباء والمعلمين لدعم هذا التوجه الذي يضمن عدم تكرار الأعتداءات على الملاكات التربوية. انتهى

التصنيفات : ثقافة وفنون
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان