عـــاجل

الثقة كيف نمارسها في ظروفنا الحالية؟ على الهامش.. لجان فك الارتباط تنجز معاملات الترفيع واحتساب الشه‍ادات لدوائر واسط في ذكراها السابعة.. مجزرة سبايكر.. مجزرة العصر.. والقاتل طليق محمد الصدر :سلطان المراجع ..ذكرى الصرخة والخلود الفساد وسوء ..واستخدام السلطة الانبار :مفوضية القائم تدعوا الناخبين لاستلام بطاقاتهم المحدثة رسالة رد خطيب مسجد الكوفة:زوال اسرائيل اللقيطة اصبح وشيكا السعودية والامارات يعلنان عن موعد عيد الفطر المبارك بعد تداعيات جائحة كورونا دولة أوربية تمنح جنسيتها للأجانب الشيخ صافي خلاطي.. ينعى ضحايا حادثة مستشفى بن الخطيب شيخ مشايخ عشائر السرايا اعلنا تضامننا مع توجيهات المرجعية حول تنفيذ السنن العشائرية رصد قانوني طلبة الدراسات العليا العراقيين يرفعون التهاني لجامعة الاديان والمذاهب وللشعب الايراني بمناسبة العام الهجري الجديد

العتبة العلوية تعزي الجميع بذكرى استشهاد الإمام علي(عليه السلام)

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :


العراق الحر نيوز/احسان العتابي

إن التأريخ مليء بالمواقف والأحداث المشرفة،لكن من المؤكد ليس جميعها تأخذ حيزاً كبيراً ومؤثراً فيه وعلى مر الازمنة،فمن بين الأحداث المهمة التي بقيت حاضرة بقوة ليومنا هذا،حادثة إغنيال الإمام علي أبن أبي طالب(عليه السلام)لاعتبارات جوهرية كثيرة،لهذا بات مصابه واستشهاده ذكرى سنوية لدى المؤمنين والمحبين بل والمنصفين حتى لتلك الشخصية الفذة بسبب مواقفها التي سجلت عبر سفر التأريخ.

ومن هذا المنطلق أخذت”إدارة العتبة العلوية المطهرة”على عاتقها الاهتمام بهذه المناسبة العظيمة والأليمة على قلوب الجميع والتحضير لها وعلى كافة المستويات،التي تليق بشأن صاحب الفاجعة الكبرى الذي يستذكره أصحاب الضمائر الحية في كل وقت وحين.

لهذا وعلى غرار التحضيرات لهذه الفاجعة الكبرى من كل عام،تقدمت إدارة العتبة العلوية المطهرة بخالص عبارات ومشاعر الحزن والعزاء والمواساة إلى العالمين العربي والاسلامي بل والإنسانية جمعاء بالذكرى السنوية لمصاب واستشهاد الإمام علي(عليه السلام).

حيث جاء في كلمة مدير إعلام العتبة العلوية المطهرة”بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد وال بيته الطيبين الطاهرين..تتقدم إدارة العتبة العلوية المطهرة بخالص عبارات العزاء إلى جميع المؤمنين بذكرى مصاب واستشهاد الإمام علي أبن أبي طالب(عليه السلام)الذي طالته أيادي الغدر المجرمة المتمثلة بإبن ملجم اللعين في مثل هكذا أيام من شهر رمضان المبارك وهو في محرابه بمسجد الكوفة سنة 40 للهجرة.

حيث تشهد مدينة النجف الأشرف توافد المؤمنين والمحبين من كل حدب وصوب من داخل العراق وخارجه لإحياء مراسم زيارة تلك الفاجعة الأليمة لتعزية بعضهم البعض،مستذكرين المواقف الخالدة التي سجلها الإمام علي(عليه السلام)بأحرف من نور في سجل الإنسانية الخالد،لا سيما أن الإمام علي يعتبر الشخصية الثانية بعد رسول الله(صلى الله عليه واله)،فهو ربيب النبي وتلميذه المجد والمجتهد وأبن عمه وزوج أبنته الطاهرة البتول فاطمة(عليها السلام)وباب مدينة علمه التي منه تؤتى،فهو عميد مدرسة أئمة آل البيت(عليهم السلام)بلا منازع،وخير من إمتطى صهوة البلاغة حتى بات عنوانها الأول بل أساسها الذي يعتمد عليه الباحثون فيها ونهج البلاغة خير شاهد على هذا.

لهذا كانت وما زالت إدارة العتبة العلوية المطهرة سباقة لنيل شرف التحضير لها وعلى كافة المستويات من أجل خدمة الجموع المليونية التي تقصد مدينة النجف الأشرف لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي(عليه السلام)،بأعتبارها من أهم المناسبات التي تشهدها المدينة سنوياً.

أذ أتخذت أدارة العتبة جملة من التحضيرات التي من شأنها تيسير الزيارة لجموع الزائرين الكرام،حيث تشهد أقسام العتبة استنفاراً كبيراً،بدءًا من قسم الشؤون الخدمية المعني بتهيئة الأماكن والفرش والمصاحب وكتب الأدعية،وكذلك قسم السلامة والصحة والبيئة الذي يأخذ على عاتقه توفير مستلزمات السلامة للزائرين وخاصة في ظل جائحة كورونا الذي أجتاح العالم بأسره منذ أكثر من عام،قسم حفظ النظام معني بترتيب أنسيابية أفواج الزائرين الكرام منعاً من وقوع آي حوادث أثناء الزيارة خارج وداخل الصحن العلوي الشريف،قسم المضيف من جانبه أنبرى كعادته بتحضير وجبات الطعام والمياه التي تسد تلك الإعداد الغفيرة للزائرين،كما إن قسم الأليات هو الأخر أخذ تجهيز آلياته بكل أنواعها،بخاصة عجلات الشحن الكهربائي التي تقوم بنقل الزائرين من منافذ القطع الأمني إلى مشارف العتبة المطهرة.

كل تلك الجهود المبذولة ترافقها جهود قسم الشؤون الدينية وقسم القرآن الكريم في العتبة العلوية المطهرة والتي ستتاضعف جهودهم في هذه الأيام جراء تزامن ليالي القدر الرمضانية مع ذكرى المصاب الجلل للقرآن الناطق الإمام علي(عليه السلام)،حيث يرتقي منبر العتبة جملة من الخطباء الافاضل يتم من خلالها إلقاء المحاضرات التوعوية الدينية والخطب التي تستذكر المواقف الجليلة والعظيمة لأمير المؤمنين علي أبن أبي طالب(عليه السلام)،وكذلك أنعقاد المحافل القرآنية التي تحي الليالي الرمضانيةبتلاوته وتفسيره، الذي يعد بمجمله جزء من الوفاء له ولما قدمه من تضحياة جمة خدمةً للإسلام والإنسانية على حدٍ سواء.

كما لا يفوتنا ان نذكر قسم الإعلام في العتبة المطهرة والذي يأخذ على عاتقه نقل كل ما تم التنويه عنه من إجراءات انفاً بما يخص اجواء الزيارة وكذلك تسهيل عمل الأخوة الإعلاميين من خارج قسم إعلام العتبة بنقل حركة الزائرين وما يرافقها من أجواء إيمانية للعالم أجمع.

وقبل الختام نود ان ننوه أن كل ما تقدمه العتبة هو قليل جداً أمام ما قدمه الإمام علي(عليه السلام)للإنسانية جمعاء وعلى جميع الاصعدة.

وختاماً نبتهل إلى الباري سبحانه وتعالى ونرفع الأيادي والاكف أن يزيل عنا هذا الوباء حتى ترجع الحياة لطبيعتها وأن يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة إنه سميع مجيب وصلى الله على نبينا محمد واله أجمعين.

بالصور مفارز الدفاع المدني في النجف تخمد حريقاً اندلع بعلوة بيع الخضار الرئيسية في المحافظة.
الكوت تودع فارسا من فرسان القصيدة والكتابة
أنفجار عبوة يسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح في كركوك
بعد منع الدخول الى كربلاء واغلاق سيطراتها الخارجية… المصدر يبين السبب
عمليات بغداد تدمر وكراً لعصابات داعش شمال بغداد
مجهولون يستولون على مبلغ من المال بعد أعتراض صاحبه ببغداد
هجوم لداعش يسفر عن إصابة مدني شمال بغداد
الكاظمي:يصدر توجيهاً بعائلة الشاعرة لميعة عباس عمارة
شرطة بغداد تلقي القبض على قاتل طفل بدگة عشائرية
شرطة البصرة تلقي القبض على امرأة حرقت عائلة شقيقها
أنباء تفيد باغتيال النقيب محمد الشميسي ضابط مكتب التحقيق القضائي الخاص بتنفيذ أوامر القبض في محافظة ميسان من قبل مجهولين.
بعد وقوع إصابات… الدفاع المدني يعلن السيطرة على حريقين منفصلين في محافظة النجف.
حادث مروري يؤدي بحياة أربعة أشخاص في القادسية
عبوة ناسفة تستهدف رتلاً لقوات التحالف الدولي في الأنبار
التربية تقرر أعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للمراحل الغير منتهية وإنهاء العام الدراسي
رئيس مجلس الوزراء يزور موقع حادثة شهداء سبايكر في محافظه صلاح الدين
الثقة كيف نمارسها في ظروفنا الحالية؟
العطافي يهنأ الاسرة الصحفية بعيدهم ال152
ناصر عثمان يبيع عادل امام من اجل هيفاء وهبى
الحكومة المحلية في واسط تفرض غرامة 500 ألف دينار على من يرمي الأنقاض والنفايات في الأماكن العامة لتسببها بتشويه صورة الساحات والطرق إضافة لإضرارها على البيئة(وثيقة)
بغداد:تسجل حالتي انتحار
محافظ الديوانية : اعدت خطة امنية وخدمية للزيارة الاربعينية ومابعدها
رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يستقبل وزير الخارجية فؤاد حسين
الاتحاد العراقي يقرر استبعاد اوسكار كاتانيش من كادر تدريب المنتخب الوطني
وزير البلديات يبحث مع رئيس مجلس محافظة واسط سبل معوقات عمل المشاريع ويؤكد على اهمية انجازها
قوة من البيشمركة تقتحم محطة تقوية البث الخاصة بشبكة الإعلام العراقي شمال غرب كركوك
الاستخبارات العسكرية الإطاحة بأبرز عناصر ما يسمى فرقة “ذات الصواري” في تلعفر
بحسب تقارير العراق اكثر البلدان تضرراً بسب جائحة كورونا
شرطة المثنى تعتقل شخصين بتهمة المتاجرة بالآثار
الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على ١٨ بنكا ايرانيا
إيران تعلن إتمام عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئه
عاجل ..تاجيل التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم
إستمرار الإحتجاجات رغم إستقالة حكومة الملقي
القبض على (33) متهما في ديالى
تفجير ارهابي يستهدف منطقة العروبة في كركوك
وزير الصناعة وكالةً يفتح ملف لتدقيق مخلفات الحديد / السكراب
قائد عمليات الموصل: وصلنا لمناطق لم نتوقع الوصول اليها في اليوم الاول من تحرير الموصل
نقابة الاطباء تعلن استعدادها لعلاج الجرحى الفلسطينيين وتفتح باب التطوع
انتشار حالات القتل في محافظة واسط وبشكل لافت موخرا
ذي قار:على خلاف العادات والتقاليد العشائرية فتاتان’تكسران صمتهما بشكوى
تابعونا على الفيس بوك