عـــاجل

الثقة كيف نمارسها في ظروفنا الحالية؟ على الهامش.. لجان فك الارتباط تنجز معاملات الترفيع واحتساب الشه‍ادات لدوائر واسط في ذكراها السابعة.. مجزرة سبايكر.. مجزرة العصر.. والقاتل طليق محمد الصدر :سلطان المراجع ..ذكرى الصرخة والخلود الفساد وسوء ..واستخدام السلطة الانبار :مفوضية القائم تدعوا الناخبين لاستلام بطاقاتهم المحدثة رسالة رد خطيب مسجد الكوفة:زوال اسرائيل اللقيطة اصبح وشيكا السعودية والامارات يعلنان عن موعد عيد الفطر المبارك بعد تداعيات جائحة كورونا دولة أوربية تمنح جنسيتها للأجانب الشيخ صافي خلاطي.. ينعى ضحايا حادثة مستشفى بن الخطيب شيخ مشايخ عشائر السرايا اعلنا تضامننا مع توجيهات المرجعية حول تنفيذ السنن العشائرية رصد قانوني طلبة الدراسات العليا العراقيين يرفعون التهاني لجامعة الاديان والمذاهب وللشعب الايراني بمناسبة العام الهجري الجديد

خريجو أكاديمية الخليج للدراسات البحرية يتظاهرون في البصرة للمطالبة بتوظيفهم

بواسطة » الوقت \ التاريخ : المشاهدات :

العراق الحر نيوز / البصرة
تظاهر عدد من خريجي المركز المهني البحري في أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية، الاثنين، قرب مقر الشركة العامة للموانئ في محافظة البصرة للمطالبة بتوظيفهم، فيما اكدوا أنهم يترقبون اصدار أوامر بتعيينهم منذ أعوام كثيرة.

وقال أحد منظمي التظاهرة حيدر أنس سالم في للعراق الحر نيوز، إن “عدداً من خريجي المركز المهني البحري في أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية خلال الفترة الممتدة من عام 2004 ولغاية عام 2014 تظاهروا قرب الشركة العامة للموانئ لمطالبة وزارة النقل بإصدار أوامر بتعيينهم”، مبيناً أن “تظاهرتنا نأمل أن تؤدي الى لفت أنظار المسؤولين وأصحاب القرار الى مظلوميتنا، خاصة وان شركات القطاع البحري العام تشهد في كل عام توظيف مواطنين ليسوا من ذوي الاختصاصات البحرية، ونحن يتم تجاهل طلباتنا”.

ولفت سالم الذي تخرج من الأكاديمية في عام 2007 ولم يحصل على وظيفة في أي من شركات القطاع البحري العام الى أن “ما أثار امتعاضنا هو عدم اصدار موافقة أمنية لتظاهرتنا السلمية بالرغم من اننا قدمنا الى ديوان المحافظة طلباً بتنظيمها قبل أكثر من شهر”، معتبراً أن “عدم اصدار الموافقة الأمنية هو نوع من الإمعان في ظلمنا”.

يذكر أن أكثر من 8000 بحار ومهندس وضابط بحري تخرجوا من أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية منذ أن أسستها وزارة الدفاع العراقية في عام 1975، وكانت تحتوي الأكاديمية على معهد لتقنيات الرادار والاتصالات الملاحية لكنه ألغي بعد عام 2003، وهي تتكون حالياً من معهد التدريب المهني، والكلية البحرية التي تنقسم الدراسة فيها إلى تجارية وعسكرية وهندسية وملاحية، ومن أبرز المشاكل التي تواجهها الأكاديمية عدم اعتراف المنظمة البحرية الدولية بشهاداتها العلمية.

وتعد الأكاديمية الرافد الأساسي لشركات القطاع البحري العام في العراق بالموارد البشرية الملاحية، ويتألف القطاع من الشركة العامة للموانئ، والشركة العامة للنقل البحري، والشركة العامة لناقلات النفط، كما تضم محافظة البصرة مؤسسات حكومية أخرى لها علاقة مباشرة بالعمل البحري، منها أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية، ومركز أبحاث علوم البحار، وعلى المستوى العسكري تقع في المحافظة القاعدة المركزية للقوة البحرية التابعة لوزارة الدفاع، فضلاً عن مقر مديرية خفر السواحل التابعة لوزارة الداخلية .انتهى

بالصور مفارز الدفاع المدني في النجف تخمد حريقاً اندلع بعلوة بيع الخضار الرئيسية في المحافظة.
الكوت تودع فارسا من فرسان القصيدة والكتابة
أنفجار عبوة يسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح في كركوك
بعد منع الدخول الى كربلاء واغلاق سيطراتها الخارجية… المصدر يبين السبب
عمليات بغداد تدمر وكراً لعصابات داعش شمال بغداد
مجهولون يستولون على مبلغ من المال بعد أعتراض صاحبه ببغداد
هجوم لداعش يسفر عن إصابة مدني شمال بغداد
الكاظمي:يصدر توجيهاً بعائلة الشاعرة لميعة عباس عمارة
شرطة بغداد تلقي القبض على قاتل طفل بدگة عشائرية
شرطة البصرة تلقي القبض على امرأة حرقت عائلة شقيقها
أنباء تفيد باغتيال النقيب محمد الشميسي ضابط مكتب التحقيق القضائي الخاص بتنفيذ أوامر القبض في محافظة ميسان من قبل مجهولين.
بعد وقوع إصابات… الدفاع المدني يعلن السيطرة على حريقين منفصلين في محافظة النجف.
حادث مروري يؤدي بحياة أربعة أشخاص في القادسية
عبوة ناسفة تستهدف رتلاً لقوات التحالف الدولي في الأنبار
التربية تقرر أعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية للمراحل الغير منتهية وإنهاء العام الدراسي
رئيس مجلس الوزراء يزور موقع حادثة شهداء سبايكر في محافظه صلاح الدين
الثقة كيف نمارسها في ظروفنا الحالية؟
العطافي يهنأ الاسرة الصحفية بعيدهم ال152
ناصر عثمان يبيع عادل امام من اجل هيفاء وهبى
الحكومة المحلية في واسط تفرض غرامة 500 ألف دينار على من يرمي الأنقاض والنفايات في الأماكن العامة لتسببها بتشويه صورة الساحات والطرق إضافة لإضرارها على البيئة(وثيقة)
وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات لخوض تجربة التعليم المدمج
سرايا السلام تشن هجوما على داعش وتكبد عصاباته بقتل واصابة ٢٣ عنصرا
النزاهة: استقدام مسؤولين لشبهة مخالفاتٍ وإضرار المال العام في ميسان
كردستان تستثني معبر حاج عمران من الاغلاق في يوم الاقتراع
عاجل…خروج تظاهرات مناهظة لزيارة المالكي للبصرة
بحجة كورونا ،سيقتل التعليم  بالعراق
المثنى:امرأة تقطع احدى اذني زوجها “بالمنجل” بسبب عدم احضار الصمون للعشاء!(صور).
الحلبوسي يبحث تعزيز الدور التشريعي مع قادة محافظة السليمانية 
الجامعة العربية تنفي إدراج أزمة قطر على جدول أعمالها اليوم
الان.. حظر التجوال في واسط وحتى اشعار اخر
مستشار عبد المهدي: ساعات التجهيز في البلاد وصلت الى 18 الف ميغاواط
طواقم حكام عراقية لكأس آسيا ومواجهات الأردن الودية
صلاح الدين :حريق داخل دائرة ضرائب سامراء تسبب بإتلاف اعداد كبيرة من الاضابير القديمة داخل الدائرة
لأول مرة إجراء عملية قسطرة التاجية في بابل
الحشد الشعبي يقتل 3 إرهابيين خلال عملية أمنية في مطيبيجة
الامن الوطني يحبط مخطط لاستهداف محافظات عراقية من قبل داعش
البرلمان يبدء عقد جلسة للتصويت والقراءة لعدد من المشاريع
صنداي تلغراف: إيران تخوض حربا باردة عبر وكلائها بالخليج
الصحة / استحداث المكتب الاستشاري الهندسي كمرجع اساسي للمشاريع الصحية في البلاد
اعلنت وزارة الصحة وبحسب قرار السيدة وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين عن استحداث (المكتب الاستشاري الهندسي) في دائرة المشاريع والخدمات الهندسية.
جاء ذلك في بيان لدائرة التخطيط وتنمية الموارد في الوزارة حيث بين ان المكتب سيكون بمستوى قسم ويرتبط بمدير عام دائرة العيادات الطبية الشعبية بتشغيله بعد الدوام الرسمي اذ يهدف انشاء هذا المكتب الى تحقيق تنمية سريعة وشاملة في المجال الصحي والمجالات الاخرى ذات الصلة من اجل خدمة المجتمع وذلك من خلال المحاور الهندسية التخصصية والتي تشمل انجاز دراسة وتدقيق ومصادقة المخططات المعمارية لجميع الاختصاصات والتي ترد من مختلف القطاعات الحكومية والاهلية وقطاعات الاستثمار المختلفة بما يخص المؤسسات الصحية ، وتوفير الامكانات المالية المطلوبة لدعم وتطوير قابليات الملاكات العاملة في دائرة المشاريع والخدمات الهندسية وكذلك العاملين في الدراسات والبحوث العلمية وحسب النظام العالمي لتطبيق المواصفات للابنية ، وخلق نواة لجهة متخصصة في مجال الاستشارات الهندسية في وزارة الصحة وتكون هي الجهة الاساسية في هذا المجال في عموم العراق .
عاجل مصدر مطلع : القائد العام للقوات المسلحة يوافق على استقالة وزير الداخلية محمد الغبان
تابعونا على الفيس بوك