الركابي يبحث مع منظمة العمل الدولية سبل تحديث سياسة التشغيل الوطنية وفق الظروف والتحديات الحالية التي يواجهها البلد

2021-05-24
177

وكالة العراق الحر نيوز / بغداد

بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتورعادل الركابي مع نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية ومنسقة المنظمة في العراق والمستشار الاقليمي لسياسات التشغيل سبل تطوير وتحديث سياسة التشغيل الوطنية في العراق وفقا لمتطلبات المرحلة الحالية والتحديات التي يواجهها البلد,ذلك خلال الاجتماع الالكتروني الذي عقد اليوم الاثنين الموافق 24-5-2021,بحضور مديرعام دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل رائد جبار باهض.
وقال وزير العمل خلال الاجتماع ان العراق واجهه في السنين الاخيرة العديد من التحديات نتج عنها انعكاسات على مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية الامر الذي دفع الوزارة لتكليف فريق عمل بخبرات وطنية لتحديث سياسة التشغيل ,مشيرا الى تاريخ العراق الطويل بالعمل مع المنظمة ورغبته بان تكون نتائج العمل فعلية على ارض الواقع.
هذا وناقش المجتمعون المشاريع والبرامج المزمع تنفيذها في العراق كبرنامج الحماية الاجتماعية وخلق فرص عمل من خلال تطوير القطاع الخاص وتحسين سوق العمل وتحفيز رؤوس الاموال للاستثمار واقامة المشاريع فضلا عن مناقشة تفتيش العمل وسبل القضاء على مختلف اشكال عمالة الاطفال لاصلاح الواقع الاقتصادي والنهوض بسوق العمل. انتهى

التصنيفات : شؤون الناس
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان