قيادي بالحشد يكشف نتائج التحقيقات بشأن مفخخة الخالص

2016-12-25
222

العراق الحر نيوز / ديالى

كشف القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، الأحد، عن أهم نتائج التحقيقات بشأن تفجير السيارة المفخخة قرب قضاء الخالص شمال بعقوبة يوم أمس، فيما أكد أنها قدمت من منطقة حدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، وتحوي نحو 200 كغم من المتفجرات.

وقال الخدران في حديث صحفي، إن “النتائج الأولية في تفجير السيارة المفخخة التي كان يقودها انتحاري قرب ساحة مصطفى جواد في الضواحي الشرقية لقضاء الخالص (15كم شمال بعقوبة)، كشفت بأنها كانت قادمة من منطقة الحاوي القريبة من الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين”.

وأضاف، أن “المفخخة كانت تحوي نحو 200 كغم من المتفجرات وهدفها الرئيسي إستهداف تجمعات المدنيين في مركز الخالص لكن الإجراءات الأمنية المشددة وتطويقها من قبل إحدى دوريات فوج طوارئ ديالى الأول دفع الانتحاري إلى تفجيرها، ما أدى إلى مقتل وإصابة أربعة من عناصر الشرطة”.

ودعا الخدران، وزارة الداخلية إلى “تكريم أفراد الدورية التي منعت الانتحاري وسيارته المفخخة من دخول مركز قضاء الخالص لأنهم قدموا تضحية كبيرة من أجل أمن وسلامة المواطنين”.

يذكر ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت أمس السبت (24 كانون الأول 2016)، قرب ساحة مصطفى جواد شرق الخالص ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة. انتهى ح

التصنيفات : اخبار العراق | امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان