مسؤول محلي سابق: إغلاق 48 مقلعاً للحصى والرمل في ديالى

2021-03-16
70

العراق الحر نيوز/ديالى

 

أفاد مسؤول محلي سابق في ديالى اليوم  الثلاثاء 16 آذار 2021 بصدور قرار حكومي بإغلاق 48 مقلعاً للحصى والرمل في المحافظة، مشيراً إلى أن القرار تسبب بارتفاع أسعارها.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية السابق، عدنان التميمي إنه “في قرار غير مسبوق  تم اغلاق 48 من مقالع الحصى والرمل في قضاء المقدادية ثاني اكبر مدن ديالى ما ادى الى ارتفاع واضح في اسعار المواد الانشائية.

وأضاف، أن إغلاق تلك المقالع جاء وفق أوامر حكومية عليا”، لافتاً إلى أن “المقالع تقع قرب سد الصدور ونهر ديالى ومناطق اخرى وهي مصدر رزق مئات الاسر منذ سنوات طويلة”.

وأوضح التميمي، أن قرار اغلاق مقالع الحصى متوقف منذ سنوات، وكان محدد بمنطقة المحرمات ضمن سد الصدور الاروائية شمال المقدادية وعددها 6 مقالع لكن تفاجأنا بان القرار شمل هذا العدد الكبير”، مبيناً أن “اسعار بيع الرمل والحصى ارتفعت بشكل لافت في الايام الماضية بسبب قرار الاغلاق.

ودعا رئيس مجلس المقدادية السابق الى “تشكيل لجنة عليا من وزارة الموارد من اجل بيان المقالع المؤثرة على محرمات سد الصدور او اي منشاءات اروائية اخرى، ومن تعمل وفق اجازات رسمية دون اي ضرر بيئي او صحي من اجل اعادة فتحها لتفادي قطع مصادر رزق المئات من الاسر.انتهى

التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان