معصوم : ايران أول من وقف بجانبنا في مواجهة الارهاب

2016-10-20
186

العراق الحر نيوز/ متابعة

أشاد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال لقاءه مع علي اكبر ولايتي الأمين العام للمجلس الأعلى للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية الإيراني ورئیس مرکز الدراسات الإستراتيجية في مجمع تشخیص مصلحة النظام في إيران والوفد المرافق له، بموقف إيران الداعم للعراق في الحرب ضد داعش.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت “وكالة العراق الحر نيوز” نسخة منه، أنه” جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أشار معصوم إلى أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية وطيدة ومن المهم تطويرها في الميادين كافة وبما يضمن تحقيق المصالح العليا للشعبين الصديقين”.

ورحب الرئيس العراقي بالوفد الزائر، مثمّناً “موقف الجمهورية الإسلامية الداعم للعراق في حربه المصيرية ضد عصابات داعش المجرمة”.

وأوضح أن “الجارة إيران هي من أولى الدول التي ساندت العراق في مواجهته للإرهاب الداعشي، مشدداً على “ضرورة تعميق التعاون بين جميع دول المنطقة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي بشكل نهائي باعتباره تهديداً خطيراً على الإنسانية جمعاء”.

من جانبه أشاد علي أكبر ولايتي بصمود العراقيين وتلاحمهم وانتصاراتهم الأخيرة على داعش، مجدداً دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب، معرباً عن سعي إيران الجدي لتدعيم علاقات الصداقة مع العراق من خلال فتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي وعلى كافة المستويات.انتهى فرات

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان