واسط تستعد لفتح معبر الشهابي أمام الزائرين الإيرانيين لأربعينية الإمام الحسين ( ع)

2017-05-21
248

العراق الحر نيوز : واسط

تستعد محافظة واسط لافتتاح معبرا حدوديا في منطقة الشهابي الحدودية مع ايران ،لاجل تمكين الزائرين الايرانيين من العبور صوب العراق لاداء مراسيم الزيارة الاربعينية للامام الحسين عليه السلام .

واكد  محافظ واسط مالك خلف وادي، خلال اجتماع  حضره مراسل العراق الحر نيوز وضم اللجنة المشرفة على تنفيذ معبر الشهابي الواقع ضمن حدود ناحية شيخ سعد مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمشكلة من قبل المحافظة بان ” المحافظة تستعد لتنفيذ وفتح المعبر الخاص بعبور الإيرانيين لأداء مراسيم الزيارة الأربعينية للإمام الحسين عليه السلام  .واشار الى انه يجري الان  العمل تحديد الموقع للمعبر واهم الخطوات التي سيتم اعتمادها وابرز المتطلبات التي يتوجب توفيرها والاستعدادات الجاري العمل عليها وبالتنسيق مع الجانب الإيراني .

ووجه المحافظ بتشكيل فريق عمل يمثل مختلف الدوائر الخدمية في الاقضية والنواحي للإسهام في عملية تنفيذ المعبرعبر الشروع بأعمال تأهيل الطريق الرابط بين ناحية شيخ سعد ومعبر الشهابي والذي سيتضمن تعديل وفرش الشارع بمادة السبيس واكتساءه .

وشددعلى  ضرورة التنسيق مع الجانب الإيراني الذي تكفل بإتمام أعمال البنى التحتية للمعبر والخدمات الأخرى بحسب الاتفاقات الأولية التي جرت بين محافظة واسط ومحافظة إيلام الإيرانية”. انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان